“هتخرج بره النظام”.. وزارة التربية والتعليم تصدم طلاب الثانوية العامة والشهادة الاعدادية

“هتخرج بره النظام”.. وزارة التربية والتعليم تصدم طلاب الثانوية العامة والشهادة الاعدادية

قامت وزارة التربية والتعليم في الفترة الأخيرة بإصدار أكثر من قرارا تشمل جميع المراحل التعليمية والتي لامست جميع الطلاب؛ حيث بدأت الوزارة بالتطبيق هذا العام جميع القرارات الصادرة عن الدكتور رضا حجازي، وذلك بالتزامن مع بداية الترم الاول للعام الدراسي الحالي وقد بدء الطلاب بتأدية إمتحانات الميد ترم مع نهاية شهر أكتوبر، ولم تتلقى وزارة التربية والتعليم شكوى بشأن الامتحانات حيث سارت كما خططت لها الوزارة.

قرار وزارة التربية والتعليم

في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على رجوع الدور المدرسي مرة أخرى فقد قامت بإصدار عدد من القرارات والتي تغييرات خلال الأعوام الماضية، منها رجوع الغياب لصفوف النقل سواء الاول أو الثاني الثانوي حيث تم وضع 5% من الدرجات على حضور الطلاب.

وأصدر وزير التربية والتعليم قرار جديد اليوم الإثنين والذي يشمل متابعة الغياب اليوم بالشهادات التعليمية وهي الصف الثالث الثانوي والاعدادي؛ حيث طالبت في منشور رسمي لها بضرورة رجوع الطلاب إلى المدارس للحضور مرة أخرى على أن تكون نسبة الغياب لا تتجاوز 15%.

وفي حالة قيام الطالب بتخطي والنسبة المحددة وعدم حضور نحو 85% من الايام يصبح طالب الثانوية العامة معرض للتحويل من النظام الذي يتواجد به وهو الإنتظام إلى نظام المنازل، على أن يقدم الطلبة عذر يتم قبوله لمنع تطبيق القرار الوزاري عليه.

وسوف يتم تفعيل الجدول المدرسي الذي تضعه المدرسة والوزارة عن طريق حضور الطلاب والمعلمين مع بعضهم، وفي حالة غياب المعلم يتعرض إلى المسألة القانونية، كل هذه القرارات تهدف إلى تحسين التعليم في مصر وسوف يتم تسجيل الغياب إلكترونياً، كما ستتواصل المدارس مع أولياء الأمور لمعرفة حالة أبنائهم.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة