طريقة عمل الرقاق في المنزل بدون فرن بأقل التكاليف

طريقة عمل الرقاق في المنزل بدون فرن بأقل التكاليف
طريقة عمل الرقاق الناشف

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك تقوم كل ربة منزل في طريقة عمل الرقاق حيث أنه طبق رئيسي يتم تقديمه مع اللحوم الضاني في عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا جميعا بالخير واليمن والبركات، ونظرا لازدياد الإقبال على شراؤه في هذا الوقت من العام، تبحث بعض ربات المنزل عن طريقة عمله في المنزل بأقل التكاليف، وننشر اليكم أسهل طريقة عمل رقاق في المنزل وبدون فرن وبأقل التكاليف.

طريقة عمل الرقاق في المنزل بدون فرن بأقل التكاليف
طريقة عمل الرقاق الناشف

الرقاق في العيد

الرقاق من أبرز مظاهر العيد الكبير، حيث يتم تناوله بأكثر من طريقه، يعتبره البعض وجبة مفضلة في الفطار ويتناولوه بالحليب، كما يتم عمل صواني الرقاق باللحمة المفرومة، وأيضا البعض يقوم بعمل فتة العيد حيث يتم تناول الرقاق بالشوربة، ولذلك الرقاق الناشف هو طبق رئيسي في العيد ولا يمكن الاستغناء عنه.

طريقة عمل الرقاق الناشف

يتزايد الاقبال على شراء الرقاق مع اقتراب العيد، بينما تفضل بعض السيدات عمل الرقاقا في المنزل، حيث أن عجينة الرقاق هي سهلة وغير مكلفة ولاتحتاج لمكونات كثيرة، وسوف نقدم لكم طريقة تسوية الرقاق بدون فرن.

المكونات:

4 كوب دقيق.
كوب ونصف من الماء.
ملعقة صغيرة ملح.

الطريقة: نضع الدقيق مع الملح ونضيف الماء ونعجن جيدا العجين سواء بالايد أو بالعجان، حتى نحصل عجينة متجانسة ولا تلصق في الايد، ثم نترك العجينة تترتاح بأن نرش دقيق في طبق ثم نغطيها حتى لاتنشف ونتركها لمدة نصف ساعة.

بعد أن ترتاح نقوم بتقطيع العجينة لكور صغيرة، ونغطيها ونتركها لمدة ربع ساعة مرة أخرى حتى ترتاح، بعد ذلك نقوم بفرد على كورة على حدى مع رش الدقيق حتى لاتلتصق ونستمر في الفرد حتى تصبح دائرية الشكل وبحجم الطاسة التي سيتم التسوية فيها على البوتوجاز، بعد الانتهاء من فرد جميع الكور، نبدأ في التسوية بأن نضع الطاسة التيفال حتى لايلتصق بها العجين، ونتركها تسخن ثم نضع العجينة المفرودة حتى تتماسك، وعملية التسوية لاتستغرق سوى دقيقة، ثم بعد تسوية الرقاق يتم تنشيفه حتى يصبح مقرمش بأن نشعل النار مرة خرى عليه حتى يصبح رقاقا ناشف.