طريقة عمل كفتة اللحم المشوية بأسهل الوصفات وأقل إمكانيات مثل كفتة المحلات

طريقة عمل كفتة اللحم المشوية بأسهل الوصفات وأقل إمكانيات مثل كفتة المحلات

يعتبر طبق الكفتة من أشهر وأشهى الأكلات التي يفضلها الكثير من الأشخاص وتحضر كفتة اللحم بالطحينة أو بالطماطم وأيضا تحضر بطرق مختلفة مع إضافة مجموعة من البهارات وتوجد أنواع كثيرة من الكفتة منها الكفتة المشوية على الفحم أو كفتة الفرن أو الكفتة المقلية والأن سوف نتحدث عن طريقة عمل الكفتة بأسهل الطرق وأبسطها.

طريقة عمل كفتة اللحم المشوية بأسهل الوصفات وأقل إمكانيات مثل كفتة المحلات

طريقة عمل كفتة اللحم

مكونات الكفتة: كيلو من اللحم المفروم مع كمية من الدهن، مع ثلاثة فصوص من الثوم المفروم، مع بصلة مفرومة ناعما، مع ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة، مع حزمة من البقدونس المفروم، مع رشة من الكمون، مع رشة من الفلفل الأسود المطحون، مع ملح حسب الرغبة.

مكونات الصلصة

بصلة مفرومة فرما ناعما، مع ملعقتان كبيرتان من الزيت، مع فصان من الثوم المفروم، مع أربع حبات من الطماطم، مع مكعب ماجي، مع ملعقتان كبيرتان من الكاتشب، مع رشة كمون، مع رشة من الفلفل الأسود، مع رشة ملح.

طريقة تحضير كفتة اللحم

نحضر كل مكونات كفتة اللحم ونقوم بعجنها مع بعضها البعض جيدا ثم نقوم ونكور الكفتة إلى أصابع ثم نضع كرات الكفتة في صينية ثم ندخل صينية الكفتة إلى الفرن لمدة حوالي ربع ساعة ثم نقوم بإحضار مكونات الصوص ونحمر البصل والثوم حتى يتغير لون البصل ثم نقوم بإضافة الطماطم والصلصة وباقي مكونات الصلصة ونقلب حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض جيدا ثم نترك الخلطة على نار هادئة لمدة حوالي خمس دقائق وبعد أن ننتهي من الكفتة نضعها في الصوص الذي تم تحضيره ثم نتركها على النار لمدة حوالي عشر دقائق ثم نقوم بعد ذلك بتزيين الكفتة بالبقدونس وبعد ذلك نقدمها مع الأرز الأبيض أو الخبز.

طريقة عمل كفتة اللحم بالباذنجان

مكونات الكفتة: ثلاث حبات من الباذنجان الرومي، مع نصف كيلو من اللحم المفروم، مع كوب من صلصة الطماطم، مع بصلتان مفرومتان ناعما، مع حزمة من البقدونس، مع ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة، مع فلفل أسود وملح.

طريقة تحضير الكفتة

نقوم ونقشر الباذنجان ونقطعه إلى شرائح متوسطة ثم نقوم برش الملح على الباذنجان ونضعه في مصفاة ونتركه لمدة ساعة حتى يتصفى ثم نقوم بعجن باقي المكونات جيدا نقوم بعد ذلك بتشكيل الكفتة حسب الرغبة ثم نرص الكفتة في صينية ونضعها على نار هادئة ونتركها حتى تجف ونقلبها ببطء حتى تنضج ثم نقلي الباذنجان في الزيت ثم نلف كل أصبع من الكفتة بشريحة من الباذنجان المقلي ثم نضعها في صينية ونسكب فوقها صلصة الطماطم وندخل الصينية الفرن لمدة ساعة حتى تنضج وتقدم.