مقشر طبيعي في البيت بأقل التكاليف وبمكونات موجودة في مطبخك

مقشر طبيعي في البيت بأقل التكاليف وبمكونات موجودة في مطبخك
مقشر طبيعي في البيت بأقل التكاليف وبمكونات موجودة في مطبخك

يعتبر المقشر من أهم المنتجات التي يجب على كل فتاة أن تحصل عليها، حيث أن عملية التقشير مهمة جداً للبشرة، فهي تعمل على التخلص من خلايا الجلد الميت، وتجديد خلايا البشرة وأيضاً تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الوجه مما يقلل من ظهور الحبوب والرؤوس السوداء والمسام الواسعة التي تزعجهم بشدة، ونقدم لكي بعض المقشرات السهل تحضيرها في البيت، يمكنكم الاستعانة بما يناسب بشرتك.

مقشر السكر وزيت الزيتون للوجه

نقوم بتحضير هذا المقشر من خلال خلط كوب من السكر الأبيض أو البني مع نصف كوب من زيت الزيتون، ونقلبهم مع بعضهم جيداً، والاحتفاظ به في علبة محكمة الغلق، واستخدام القليل منه على الوجه من خلال تدليك البشرة بحركات دائرية لمدة 10 دقائق ثم نقوم بغسلها بالماء الفاتر.

مقشر الشوفان الطبيعي للبشرة

يتم تحضيره من خلال خلط ملعقتين من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة الحجم من زيت الزيتون، ونقلبهم مع بعضهم البعض بشكل جيد ثم نقوم بفرده على الوجه ونتركه لمدة ربع ساعة، ونغسلها بعد ذلك بالماء الفاتر، ويستخدم هذا المقشر مرة كل أسبوع كخطوة أساسية ومهمة للعناية بالبشرة.

مقشر النعناع والزبادي لإزالة الجلد الميت

يتم تحضير هذا المقشر عن طريق إضافة كوب من الزبادي إلى مسحوق النعناع، وتقليبهم جيداً حتى يمتزجوا مع بعضهم، ونوزع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ثم نقوم بغسله بعد ذلك بالماء الفاتر.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة