لو عندك بيضتين حضري خلطة العناية بالشعر الدهني هتخلصك من الزيوت الزائدة

لو عندك بيضتين حضري خلطة العناية بالشعر الدهني هتخلصك من الزيوت الزائدة
خلطة العناية بالشعر الدهني

يعتبر الشعر الدهني من أكثر أنواع الشعر التي تحتاج إلى عناية لأن الدهون التي يتم إفرازها في فروة الرأس كل يوم عند اختلاطها مع عوامل الجو الخارجية تسبب بعض المشاكل مثل القشرة وغيرها، ولذلك يكون أن يتم الاهتمام به والحفاظ عليه جيداً، وبالرغم من عيوبه ومشاكله إلا أنه يتميز بوجود طرق كثيرة ومختلفة للاهتمام به والحصول عليه قوي وصحي بسهولة في المنزل، وتعتبر هذه الوصفات غير مكلفة إطلاقاً فمن السهل توافر كل مكوناتها في البيوت.

خلطة منزلية للعناية بالشعر الدهني

يمكن تطبيق هذه الخلطة بطريقتين:

  • تجهيز نصف كوب من بياض البيض المخفوق جيداً، ووضعه على فروة الرأس وتدليكها لبضعة دقائق، ونتركه عليها ربع ساعة ثم نقوم بغسله بالماء الفاتر والشامبو، ويمكن تكرار هذه الخلطة مرة في الأسبوع للحصول على نتيجة فعالة.
  • أو خلط صفارين من البيض مع عصير ليمونة جيداً، ووضعهم على الشعر كله من الجذور إلى الأطراف، ونتركه ربع ساعة، ثم يتم غسله بالماء الفاتر،ويفضل تطبيقها مرتين في الأسبوع.

العناية بالشعر الدهني بالمكونات الطبيعية

تعتمد هذه الوصفة على الشاي الأسود، حيث نغلي كوب من الماء ونضع بع ملعقة كبيرة الحجم من أوراق الشاي الأسود وإن لم يتوافر يمكن استبدالها بالشاي الخرز العادي، ونتركه يغلي على النار عشر دقائق، ثم نصفيه ونتركه يبرد ونستخدمه في توزيعه على الفروة وندلكها بحركات دائرية، وبعد 5 دقائق نقوم بغسله بالماء والشامبو.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة