أسرار سحرية تجعلك تهتمي ببشرتك وتتخلصي من الجلد الميت وتحصلي على بشرة ملساء

أسرار سحرية تجعلك تهتمي ببشرتك وتتخلصي من الجلد الميت وتحصلي على بشرة ملساء
أسرار سحرية تجعلك تهتمي ببشرتك

يوجد كثير من الناس يتبعون نظاما للمحافظة على جمال البشرة والشعر وبقائهما بصحة جيدة وينفق هؤلاء الناس الكثير للاستمتاع بالبشرة الجميلة والشعر الرائع ولكي نستمتع بالجمال لابد أن نفكر في المكونات الطبيعية بدلا من منتجات التجميل التجارية وذلك للأضرار التي قد تسببها المواد الكيميائية من سموم قد تلحق الضرر بالبشرة والشعر على المدى البعيد ولكن توجد المكونات الطبيعية المتوفرة وغير مكلفة ولذلك سوف نتحدث عن بعض الوصفات الطبيعية التي تهتم بالبشرة والشعر.

أسرار سحرية تجعلك تهتمي ببشرتك وتتخلصي من الجلد الميت وتحصلي على بشرة ملساء
أسرار سحرية تجعلك تهتمي ببشرتك

طرق العناية بالشعر

  • لكي نعتني بالشعر لابد من الابتعاد عن منتجات تصفيف الشعر الكيميائية فالمواد الكيميائية في منتجات تصفيف الشعر وعلاجات الشعر الكيميائية تسبب الضرر لنمو الشعر على المدى الطويل.
  • لكي نعتني بالشعر لابد من استخدام الشامبو والبلسم المناسبان لنوع الشعر لذلك لابد من إيجاد مجموعة جيدة من المنتجات المخصصة لمشاكل نوع الشعر.
  • أيضا العناية بالشعر المبلول وذلك بعدم تمشيط الشعر الرطب وتركه ليجف بشكل طبيعي وكذلك تمشيط الشعر بلطف وذلك لأن تمشيط الشعر بشدة أو تصفيفه بكثرة يؤدي إلى تلف الشعر.

طرق العناية بالبشرة

  • تقديم العناية الأساسية للبشرة عن طريق روتين العناية اليومية بالبشرة على تطهير وترطيب البشرة عن طريق اختيار المنتجات المناسبة لنوع البشرة والخالية من الكحول.
  • أيضا وضع واقي الشمس يوميا وذلك لحماية البشرة من الشمس وتكرار وضع واقي الشمس كل ساعتين وتجنب أشعة الشمس وارتداء القبعات والملابس ذات الأكمام.
  • استخدام أقنعة الوجه المناسبة لنوع البشرة وفقا لاحتياجات البشرة والمشاكل التي تواجهها.

طريقة تقشير البشرة

يمكن عمل مقشر طبيعي للوجه عن طريق خلط ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند مع فراولة مهروسة ثم فرك البشرة بهذا الخليط بلطف ثم غسل البشرة بالماء البارد.

طريقة مقشر السكر

مكونات الوصفة: ملعقة كبيرة من السكر الناعم، مع ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون البكر الممتاز.

طريقة التحضير للوصفة

نقوم بخلط المكونات مع بعضها ثم تدليك البشرة بلطف بالخليط ثم غسل البشرة بالماء الدافئ ثم بالماء البارد.