نصائح هامة في حياتك اليومية ستساعدك في علاج الهالات السوداء طبيا بخطوات مفصلة

نصائح هامة في حياتك اليومية ستساعدك في علاج الهالات السوداء طبيا بخطوات مفصلة

علاج الهالات السوداء طبيا، تعد مشكلة الهالات السوداء من المشكلات المؤرقة التي تواجه العديد من النساء والرجال، والتي تظهر أسفل العينين، مما يتسبب في مظهر غير جمالي للوجه، وتنتج الهالات السوداء نتيجة لعدة أسباب، أهمها: عدم أخذ قسط كافي من النوم، والشيخوخة، وعدم تناول أطعمة صحية للجسم، والأمر الذي ينعكس على البشرة، ويجعلها تبدو في عمر أكبر من الطبيعي، كما أن الشخص يبدو عليه الإرهاق حينها.

علاج الهالات السوداء طبيا

حتى يتم علاج مشكلة الهالات السوداء ينبغي أولا معرفة السبب وراءها، ويتم ذلك تحت إشراف طبيب مختص، حيث أن علاج الهالات السوداء يمر بثلاثة مراحل أساسية، وهم:

المرحلة الأولى : وفي هذه المرحلة يتم التخلص من السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة عن طريق:

التخلص من القلق والتوتر

يساعد القلق والتوتر في التأثير بشكل مباشر على صحة الجسم العامة، وعلى طبيعة نومه، لذا يجب اتخاذ وقفة مع النفس، لتقبل الأمور والتعامل معها ببساطة.

النوم العميق

تعمل قلة النوم على زيادة مشكلة الهالات السوداء، لذا يجب أخذ قسط وفير من النوم، ولن يتم ذلك إلا بعد ضبط أوقات النوم، حتى يمكن الحصول على وقت كبير من النوم الليلي.

التخلص من الحساسية

يعد الحل الأمثل للتخلص من الحساسية هو التوقف عن تناول مسببات الحساسية، كالدواء، أو بعض الأطعمة، أو عدم التعرض للأتربة، ويكون ذلك بعد إجراء الفحوصات اللازمة من قبل الطبيب.

التغذية السليمة

يعمل نقص بعض الفيتامينات في الجسم على ظهور الهالات السوداء، لذا ينبغي تناول الفيتامينات، والبروتينات الهامة للجسم مثل: فيتامين أ، وفيتامين د.

المرحلة الثانية: في هذه المرحلة يتم استخدام العقاقير، ومستحضرات التجميل التي يوصي بها الطبيب، والتي يتم استخدامها بعد إجراء بعض الفحوصات.

المرحلة الثالثة: يتم اللجوء إلى هذه المرحلة عند الإخفاق في إحدى المراحل السابقة، وتتم باستخدام بعض المكونات الطبيعية كاستخدام شرائح الخيار، أو كمادات الزبادي، والشاي، والزيوت الطبيعية.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة