لن تصدق فوائد الكركم للجسم ستذهلك وتعرف على الطريقة الصحيحة لتناوله

لن تصدق فوائد الكركم للجسم ستذهلك وتعرف على الطريقة الصحيحة لتناوله
لن تصدق فوائد الكركم للجسم ستذهلك

فوائد الكركم العامة للجسم، الكركم أو الهرد، وهو من أشهر البهارات التي يتم استخدامها في العديد من البلاد العربية، و الهندية، والذي يمتاز بلونه الأصفر المميز الذي يعطي لون رائع للطعام، كما أنه يستخدم في صباغة الأقمشة، ويتم استخدامه في أغراض طبية متنوعة لعلاج بعض الأمراض، ولا ننسى فوائده المتعددة للبشرة، وللتعرف على مزيد من فوائد الكركم للجسم تابعوا معنا.

لن تصدق فوائد الكركم للجسم ستذهلك وتعرف على الطريقة الصحيحة لتناوله
لن تصدق فوائد الكركم للجسم ستذهلك

فوائد الكركم العامة للجسم

تقليل أعراض الاكتئاب

تعمل مادة الكركومين الموجودة في الكركم على تحسين أعراض التوتر والاكتئاب عند تناوله لمدة 8 أسابيع على الأقل وفقاً للدراسات التي أجريت على العديد من الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب ممن يتراوح عمرهم بين 30 إلى 50 عام.

خفض مستوى الكوليسترول في الدم

تم إجراء عدد من الدراسات على بعض الحيوانات لبيان مدى تأثير الكركم على مستوى الدهون في الجسم، وتبين أن تناول الكركم يقلل من مستوى الدهون الضارة، و الكوليسترول في الدم، لذا يفضل تناول ما يقرب من 1.6 ملليجرام من الكركم لكل كيلو جرام من وزن الجسم.

تقليل أعراض الإصابة بأمراض الكلى

يعمل تناول الكركم على تقليل أعراض الحكة لدى مرضى غسيل الكلى عن طريق تقليل البروتين المتفاعل C دون التعرض لأى آثار جانبية، ولكن الأمر ما زال يحتاج إلى دراسات للتأكيد.

الطريقة الصحيحة لتناول الكركم

شاع استخدام الكركم في البلاد الآسيوية كبهار للطعام، كما كان يتم تناوله كمشروب يشبه الشاي حتى يتم يعظم من فوائده للجسم، وذلك عن طريق إضافة نصف ملعقة صغيرة من الكركم في نصف لتر ماء وتركها على النار حتى الغليان لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ويمكن إضافة بعض المكونات الأخرى كعصير الليمون والعسل الأبيض.