الطريقة الصحيحة للعناية بالشعر لكي تتمتعي بأجمل مظهر وأنعم شعر

الطريقة الصحيحة للعناية بالشعر لكي تتمتعي بأجمل مظهر وأنعم شعر
وصفة الموز للعناية بالشعر

يتكون الشعر من خيوط من ثلاث طبقات الطبقة الداخلية التي تسمى النخاع، والطبقة الوسطى والتي تسمى القشرة، والطبقة الخارجية والتي تسمى البشرة وطبقة البشرة هي الطبقة التي تحمي الشعر من العوامل الخارجية، التي قد تؤثر فيه فعندما تتعرض طبقة البشرة للتلف يصبح الشعر جافا وهشا وظهور القشرة على فروة الرأس إحدى علامات تلف الشعر، وكذلك أيضا ظهور النهايات المتقصفة ويكون ملمس الشعر خشنا وأكثر تشابكا مما يصعب تصفيفة، وتتعدد طرق العناية بالشعر من أول غسله ومرورا بتجفيفه والطرق الصحيحة لتصفيفه.

طرق ونصائح للعناية بالشعر

لكي نعتني بالشعر ونهتم به لابد من القيام ببعض الأمور والخطوات الضرورية لكي نحافظ على صحته وجماله:

  • لابد من عدم الإفراط في استخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على البروتين وذلك لأن الإكثار منه قد يؤدي إلى التسبب في جعل الشعر جاف وباهت.
  • أيضا غسل الشعر باستخدام خل التفاح، فخل التفاح يساعد على تنظيف الشعر وتزويده باللمعان كما أنه يحارب القشرة فيه ولذلك فإنه ينصح بغسل الشعر به مرة واحدة فقط في كل شهر.
  • أيضا استخدام بلسم الشعر بعد كل استخدام للشامبو مع مراعاة انتقاء النوع الذي يتناسب مع نوع الشعر وطوله وأيضا المشاكل التي قد يعاني منها.

وصفة الموز للعناية بالشعر

الموز يعمل على العناية بالشعر وأيضا تزويده بالصحة والمرونة وذلك بفضل احتوائه على عنصر البوتاسيوم كما أنه أيضا يعمل على حمايته من الجفاف.

مكونات الوصفة:

حبة واحدة من الموز

طريقة التحضير للوصفة

نقوم بهرس الموز ثم نقوم بوضعه على الشعر من الجذور وحتى الأطراف ثم نترك الموز على الشعر لمدة تصل إلى ربع ساعة ثم نقوم بغسل الشعر باستخدام الشامبو كالمعتاد.

الأطعمة المغذية للشعر

السمك: يعمل على تكثيف الشعر وتزويده باللمعان والبريق الجميل.

اللبن الزبادي: يساعد اللبن في تحفيز عملية النمو للشع ويساعد على تطويل الشعر وجعله أكثر كثافة.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة