ملعقة من الحناء ستخلصك من الشيب المبكر هيا بنا نتعرف على الطريقة

ملعقة من الحناء ستخلصك من الشيب المبكر هيا بنا نتعرف على الطريقة
ملعقة من الحناء ستخلصك من الشيب المبكر

من المتعارف عليه أن لون الشعر يأتي من صبغة الميلانين فالشعرة قد تحتوي على الميلانين الداكن والميلانين الفاتح وهما يتداخلان فيشكلان لون الشعر الطبيعي الذي يميز كل إنسان عن الأخر مع التقدم بالعمر ينقص إنتاج الميلانين بالشعر فيتحول لون الشعر إلى رمادي ثم يتحول إلى اللون الأبيض الذي يعتبر دليلا واضحا على عدم وجود الميلانين بالشعر أبدا وهذا هو ما يسمى بالشيب ولذلك سوف نتحدث عن علاج الشيب المبكر.

علاج ظهور الشيب المبكر طبيعيا

توجد كثير من وسائل وطرق طبيعية لعلاج الشيب المبكر ويمكن عملها في المنزل وبشكل سهل وسريع من أهم هذه الطرق:

الحناء لعلاج الشيب

تستعمل الحناء لأغراض تجميلية وتأتي عادة على شكل مسحوق ويمكن خلطها مع مكونات أخرى مثل عصير الليمون والخل والقرنفل أو الزيوت العطرية وقد أثبتت الحناء فعاليتها في تغطية الشيب الرمادي ولابد من استخدام الحناء بانتظام من أجل الحفاظ على لون الشعر وذلك مرة واحدة في الأسبوع إلى مرة واحدة في الشهر.

طريقة تحضير الحناء

نقوم بخلط مسحوق الحناء مع قليل من القهوة السوداء الساخنة جيدا حتى يتم الحصول على خليط قابل للدهن على الشعر ثم نقوم بتغطية الوعاء ونتركه لعدة ساعات ثم نقوم بوضع هذا المزيج على الشعر ونتركه لمدة ثلاثة ساعات بعدها نغسل الشعر بالماء والشامبو جيدا.

وصفة عصير البصل لعلاج الشيب

أثبتت الدراسات العلمية كفاءة وفعالية البصل في التخلص من الشيب وذلك لأن البصل مصدرا غنيا بالمعادن والمواد الغذائية الكثيرة مثل البيوتين والكبريت وكلها ضرورية لنمو الشعر بشكل صحي وجعله قويا وبراقا.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بتقشير البصل ثم نستخرج منه العصير ثم نضع هذا العصير على فروة الراس ونتركه لمدة 40 دقيقة ثم نغسل الشعر بعد ذلك جيدا.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة