طريقة صبغ الشعر بالكركم بدون مواد كيميائية ضارة بخطوات سهلة

طريقة صبغ الشعر بالكركم بدون مواد كيميائية ضارة بخطوات سهلة
صبغ الشعر بالكركم

نقدم لكم عبر موقعنا طريقة صبغ الشعر بالكركم بدون حناء بخطوات سهلة وبسيطة، حيث إن الكثير من النساء يعانين من مشكلة الرغبة في تغيير لون الشعر والتي تضطر معها إلى استخدام الصبغات الكيميائية والتي قد تكون سببًا في إصابة فروة الرأس بالأمراض الصعبة والمشاكل الصحية التي قد يستغنى عنها الجميع في حالة استخدام المواد الطبيعية، حيث إنه يمكن الحصول على شعر أشقر ذهبيًا طبيعيًا باستخدام الكركم تلك التوابل الهندية الرائعة.

صبغ الشعر بالكركم بدون حناء

يُعرف الكركم بأنه نوع من التوابل ذات اللون الأصفر المحمر قليلًا، وهي توابل هندية لها العديد من الفوائد، ولكن من أهم استخداماتها صبغ الشعر وخاصة للشعر الفاتح اللون في الأصل، حيث إنه من الممكن إضافة الكركم إلى الشعر لأنه له فوائد عديدة على فروة الرأس بسبب احتوائه على مادة الكركمين المضادة للالتهابات والحساسية والفطريات والتي تدخل في نظام العناية بالشعر.

وصفة الكركم لصبغ الشعر

  • 2 كوب من الماء.
  • 2 معلقة من مسحوق الكركم.

خطوات تحضير الوصفة

يتم تحضير الوصفة عن طريق ملئ القدر بالماء وضعه على النار حتى يغلي، ويضاف الكركم إلى الماء مع التحريك بمعلقة جيدًا حتى يذوب الكركم، ويترك الخليط ليبرد، وبعدها يتم سكب الكركم في إناء ضغط ويوضع منشفة على الكتفين، مع مراعاة ارتداء قفازات لعدم البهدلة وثني الرأس فوق المغسلة.

يوضع الخليط على الشعر من الجذور إلى الأطراف مع مراعاة وضعه من أسفل الشعر أيضًا والتأكد من ذلك باستخدام اليدين، حتى تغطي الصبغة كامل الشعر وجذوره.

يُمشط الشعر جيدًا حتى تتوزع الصبغة على الشعر ويترك لمدة 15 دقيقة، وبعدها يشطف الشعر بالماء البارد وسوف تظهر النتيجة الرائعة من أول دقائق للاستخدام.

فوائد الكركم للشعر

للكركم العديد من الفوائد على الشعر والتي من بينها :

  • يعمل على تقوية بصيلات الشعر عن طريق تنشيط الدورة الدموية، مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم بالرأس، وهذا يمنع تساقط الشعر ويساهم في تقوية الشعرة.
  • يساعد على علاج قشرة الرأس، لأنه يتمتع بالعديد من الخصائص المضادة للجراثيم والالتهابات ومضادات الأكسدة.
  • يحمي الشعر نظرًا لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة والضرورية التي تمنح الشعر الحيوية واللمعان.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة