وصفة مغربية جبارة ورهييييبة لتطويل الشعر بسرعة الصارووووخ

وصفة مغربية جبارة ورهييييبة لتطويل الشعر بسرعة الصارووووخ

ترغب كل فتاة في الحصول على شعر طويل وناعم وصحي، ولكن في الأغلب يتعرض الشعر للكثير من المشاكل نتيجة للتعرض للكثير من العوامل البيئية التي تؤثر على الشعر بصورة سلبية، وإليكم في السطور الآتية خطوات لتطويل الشعر في وقت سريع.

وصفة مغربية جبارة ورهييييبة لتطويل الشعر بسرعة الصارووووخ

تناول الأطعمة الصحية

تعد تناول الأطعمة الصحية من أفضل الطرق التي تساعد في حل مشاكل الشعر وتطويله ومن بين هذه الأطعمة الفواكه والخضروات والمكسرات وجميع منتجات الألبان.

نظافة الشعر

تعد من أهم الطرق والوسائل التي تساعد في تطويل الشعر والقضاء على المشاكل التي تواجه، لذلك من الأفضل أن يتم غسل الشعر جيداً باستخدام المياه ونوع الشامبو الملائم للشعر.

البعد عن استخدام مجففات الشعر

يجب تجنب استخدام مجففات الشعر نهائياً وهذا لأن هذه المجففات تؤدي لإصابة الشعر بالتقصف، مما يؤدي لإصابة الشعر بالكثير من المشاكل.

استخدام الطرق الطبيعية

تكثر الطرق الطبيعية التي يعتمد عليها في حل جميع مشاكل الشعر، ومن أهمها الزيوت الطبيعية لأنها لها فوائد كثيرة للشعر وتعمل على تغذية الشعر وحمايته من التقصف والتلف ويعمل على تطويل وتنعيم الشعر.

ماسك زيت الزيتون والألوفيرا

يعد هذا الماسك من أهم الماسكات التي يعتمد عليها في علاج جميع مشاكل الشعر ويتم تحضيره من خلال خلط ملعقتين من الألوفيرا مع ملعقتين من زيت الزيتون وبعد الانتهاء من ذلك يتم فرده على الشعر ثم يتم غسل الشعر جيداً باستخدام المياه الفاترة ومن الأفضل أن يتم تكرار هذه الخلطة أكثر من مرة.

ماسك زيت الخروع وزيت الزيتون

يعمل زيت الخروع على تكثيف نمو الشعر من جديد ويتم تحضير الماسك من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، بعد ذلك يتم تطبيق الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

ماسك بذور الحلبة

يتم نقع ربع كوب من بذور الحلبة في القليل من الماء وتترك طوال الليل، ثم في الصباح يتم طحن الحلبة ويضاف إليها ملعقتين كبيرتين من الحليب السائل حتى يصبح مزيج متجانس، ثم يتم وضعها على الشعر لمدة خمس وأربعون دقيقة، بعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا بالماء الفاتر.