دعاء ليلة النصف من شعبان 2020 مكتوب وأدعية كشف الوباء والبلاء

دعاء ليلة النصف من شعبان 2020 مكتوب وأدعية كشف الوباء والبلاء
أدعية ليلة النصف من شعبان

بدأ العد التنازلي مع ساعات صباح ليلة النصف من شعبان، حيث نجد ملايين المسلمين يصومون هذا اليوم، كما نجد البعض الآخر في بحث مستمر عن أدعية ليلة النصف من شعبان 1441-2020، وذلك لما لها من أهمية كبيرة حيث تعتبر هذه الليلة من الليالي المباركة في العام، حيث يحبب فيها الدعاء والتضرع إلى الله لأنها الليلة التى ترفع فيها الأعمال إلى الله، حيث ورد الكثير من الأحاديث النبوية الخاصة بفضل هذه الليلة.

لم يتبقى سوى ساعات قليلة سوف تحل علينا ليلة من أجمل وأهم الليالي وهي ليلة النصف من شعبان 1441، تلك الليلة المباركة التي يترقبها الملايين من المسلمين من شتى أنحاء العالم، كي يتقربوا إلى الله بأجمل الأدعية التي تخرج من القلب، هذا العام له خصوصية مختلفة، حيث تشهد العديد من الدول العربية والغربية أزمة انتشار كورونا.

هذه الأزمة التي جعلت الملايين في تضرع تام إلى الله لكي يكشف عنا هذه الغمة، لذلك ننتظر جميعاً هذه الليلة كي نتقرب فيها إلى الله بالدعاء لكي يزيل عنا الوباء والبلاء ويشفى جميع مرضى المسلمين ويتم عودة الحياة كما كانت سابقاً، حيث نشاهد حجاج بيت الله الحرام يطوفون حول الكعبة المشرفة ونشاهد المساجد مليئة بالمصلين.

دعاء ليلة النصف من شعبان

هناك العديد من الصيغ الخاصة بدعاء ليلة النصف من شعبان، ولكن اتفق جمهور الفقاء على صيغة معينة لليلة النصف من شعبان، ولكن قد يختلف هذا العام من حيث صيغة الدعاء، فقد يشمل هذا العام أن يكشف عنا الله أزمة وباء كورونا ويشفى جميع مرضانا اللهم آمين، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم الصيغة التي اجتمع عليها جمهور العلماء وأيضا بعض من الأدعية المستحبة في هذه الليلة.

ليلة النصف من شعبان
فضل ليلة النصف من شعبان

أدعية ليلة النصف من شعبان

نقدم لكم الآن مجموعة من أجمل الأدعية المحببة في ليلة النصف من شعبان، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

  • اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ، لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾، إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ، وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ.
  • نسألك يا ربنا أن ترفع عنا البلاء، وأن تحمنا وتنجنا من الوباء، وأن تحفظنا من المحن والزلازل والأمراض.
  • ربي إننا نشكو إليك قلة حليتنا وضعف قوتنا، يا رب العالمين ونصير المستضعفين، احمنا يا لله من شر الأمراض والأسقام، وارفع عنا البلاء والأحزان.
  • تحصنت بذى العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحى الذى لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شىء قدير.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة