طريقة عمل السينابون الخطير وكيفية إعداد صوص السينابون

طريقة عمل السينابون الخطير وكيفية إعداد صوص السينابون
السينابون

طريقة عمل السينابون الخطير، يعد السينابون من الحلويات اللذيذة التي يدخل في عملها القرفة، مما يكسبها مذاق رائع يجمع بين المعجنات والحلويات معا، وهناك العديد من الأفراد التي تتردد على محلات الحلويات لتناول حلى السينابون، ولكن لا داعي لذلك، حيث أننا سنعرض لكي طريقة إعداده خطوة خطوة بالتفصيل.

طريقة عمل السينابون الخطير وكيفية إعداد صوص السينابون
السينابون

طريقة عمل السينابون الخطير

المكونات: ربع كوب سكر، ملعقة كبيرة خميرة، ماء دافئ، بيضة، 3 ملاعق كبيرة زبدة، 2 كوب طحين، نصف كوب حليب دافئ، رشة ملح.

للحشو : ربع كوب زبدة بدرجة حرارة الغرفة، نصف كوب سكر بني، ملعقة كبيرة قرفة.

طريقة التحضير

نخلط السكر، والخميرة، ومقدار بسيط من الماء، ونتركها حتى تختمر، ونحضر وعاء مناسب للعجن نضع فيه الحليب، والبيض، ونقلبهم جيداً ثم نضيف إليهم الخميرة.

نقوم بوضع الزبدة والملح، والتقليب المستمر حتى تتجانس المكونات، ونبدأ بإضافة الدقيق بعد نخله، ونضيف الماء الدافئ بالتدريج مع العجن، للحصول على عجينة لينة.

نترك العجينة لمدة ساعتين مع تغطيتها بقطعة من القماش، وفي أثناء ذلك نقوم بتحضير الحشو بخلط الزبدة والقرفة والسكر، ونبدأ بفرد العجينة على شكل مستطيل.

يوزع الحشو على العجينة مع ترك الأطراف فارغة، ونلف العجينة على شكل اسطوانة وتقطيعها إلى شرائح سميكة، وتوضع في صينية مدهونة بالزبدة وتترك حتى تختمر لمدة 30 دقيقة.

توضع صينية السينابون في الفرن على درجة حرارة 180 مئوية 180 حتى تتلون باللون الذهبي، وتقدم ساخنة بعد أضافة الصوص إليها.

صوص السينابون الأبيض

المكونات : 3 قطع جبنة كيري، نصف ملعقة كبيرة زبدة، نصف كوب سكر، فانيليا.

طريقة التحضير

نخلط كل من الزبدة والسكر في وعاء على النار، ونقوم بإضافة السكر مع التقليب حتى نحصل على خليط كثيف، ويرفع من على النار، ونضيف إليه الفانيليا.