وصفات علاج الشيب المبكر والشعر الأبيض بالأعشاب وعصير البصل نتيجتها رائعة

وصفات علاج الشيب المبكر والشعر الأبيض بالأعشاب وعصير البصل نتيجتها رائعة
وصفات علاج الشيب المبكر

تعد وصفات علاج الشيب المبكر والشعر الأبيض من أكثر الوصفات التي يتم البحث عنها خلال مؤشر جوجل بالأخص لكونها من الأمور التي تسبب للكثير من الأشخاص الأحراج ويرجع السبب وراء ظهور الشعر الأبيض إلى نقص في مادة الميلانين والتي ترجع إلى نقص التغذية واحتياج الجسم إلى عدد من الفيتامينات.

وصفات علاج الشيب المبكر

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها وتحضيرها بمنتهي السهولة في البيت وبأرخص التكاليف مثل الحناء واستخدام الأعشاب والبصل.

وصفة الحناء

تعد احضار كمية مناسبة من مسحوق الحناء وخلطه مع كوب من القهوة الساخنة ويتم خلط المزيج جيدا حتى الحصول على مزيج متجانس وتركه مغطى لعدد من الساعات وقومي بتوزيع المزيج على فروة الرأس جيدا وتوزيعها على الشعر جيدا من الجذور إلى الأطراف ويتم تغطية الرأس لحوالي 3 ساعات بعدها يتم غسل الشعر باستخدام الماء والشامبو.

وصفة الأعشاب

تختلف طريقة الأعداد لعلاج شيب الرس باختلاف نوع ولون الشعر، فإذا كان الشعر غامق فالأعشاب المناسبة له أكليل الجبل والقرنفل وقشر الجوز الأسود والقرفة والميرمية وجذور السنفيتون ونبات القراص.

أما الشعر الأشقر قشر الليمون والقطيفة وبتلات عباد الشمس والبابونج وزهرة اليارو والمولين، أما الشعر الأحمر أعشاب البرسيم الأحمر وبتلات الورد الأحمر والجزر والشمندر وأزهار الكركدية.

وفقا لكل نوع يتم تجفيف الأعشاب الخاصة به وطحنها جيدا حتى تحصلي على مسحوق ناعم ويتم أضافة مقدار الأعشاب على كوب من الماء ويرفع على النار مدة لا تقل عن نصف ساعة حتى يبرد بعدها ضيفي إلي المقدار زيت جوز الهند ويتم فرد الخليط على الشعر جيدا من الجذور حتى الأطراف ويترك لمدة لا تقل ساعة أو ساعتين بعدها يتم غسله بالماء جيدا.

وصفة عصير البصل

يتم احضار عدد 3 ثمرات من البصل ويتم تقشيرها وتقطع وتوضع في الخلاط ويتم عصرها جيدا ويتم وضع عصير البصل على فروة البصل وتركه لمدة لا تقل عن ساعة ويغسل الشعر بعدها جيدا ويفضل وضع زيت جوز الهند على الشعر بعدها لترك رائحة للشعر منعشة.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة