فوائد الخميرة بيرة للشعر والجسم لن تصدقها لعلاج الشعر التالف والتخلص من الهيشان

فوائد الخميرة بيرة للشعر والجسم لن تصدقها لعلاج الشعر التالف والتخلص من الهيشان
فوائد الخميرة بيرة للشعر والجسم

كثيرة هي فوائد الخميرة بيرة لصحة الجسم والشعر وعلى الرغم من كون الخميرة بيرة عنصر أساسي في صناعة وأعداد المعجنات والمخبوزات إلا ان لها العديد من الفوائد الأخرى التي يجهلها الأشخاص للعناية والاهتمام بصحة البشرة والشعر.

فوائد الخميرة بيرة للشعر والجسم

تساعد الخميرة بيرة في منح شعرك بريق ولمعان وتألق وذلك لكونها تعمل على تنظيف فروة الرأس جيدا وتعالج مشكلة تساقط الشعر وتقصفه، كما أنها تساعد على تقوية الشعر من الجذور إلى الأطراف وتمنع تساقطه بشكل تدريجي وتجعل فروة الرأس رطبة وتقلل من فرص ظهور الشيب والشعر الأبيض.

أما عن فوائدها للجسم فهي تمنع الأنيميا وفقر الدم وتقلل من شعور الجسم بالإجهاد ولكونها مليئة بالبروتين فهي تعمل على تحمى الجسم وتعزز من طاقته كما انها تساعد في حماية الجسم من تكوين الجلطات والأمراض المختلفة وتقلل نسبة الكوليسترول في الدم وتعالج حالات اضطراب الجهاز الهضمي وتقلل من الشعور بالإمساك.

وصفات الخميرة بيرة لعلاج الشعر التالف

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تدخل فيها الخميرة بيرة وتساعد في علاج الشعر التالف ومنها وصفة الخميرة بيرة والبيض والخميرة مع الزبادي وغيرها.

وصفة الخميرة مع البيض وزيت الزيتون

يتم إحضار مقدار مناسب من الخميرة مع أضافة 4 ملاعق كبيرة من اللبن الدافئ ويتم لمدة 60 دقيقة في مكان دافئ ويتم إضافة صفار بيضة مع ملعقة من زيت الزيتون ويمزج جيدا، بعدها ضعي الخليط على فروة الرأس من الجذور إلى الأطراف ولفي شعرك بمنشفة واتركيها لمدة نصف ساعة أو أكثر بعدها اغسلي شعرك بالشامبو.

وصفة الخميرة والزبادي

قومي بتسخين كوب زبادي وأضيفي إليه ملعقة من الخميرة اليابسة بعد فركها جيدا وقلبي جيدا واتركيها لمدة ساعة بمكان دافئ وأفردي الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة بعدها اغسليه جيدا بماء دافئ وخل التفاح.