متى موعد ليلة النصف من شعبان 1441 في مصر والسعودية وفضل صيام تلك الليلة

متى موعد ليلة النصف من شعبان 1441 في مصر والسعودية وفضل صيام تلك الليلة
موعد ليلة النصف من شعبان 1441

نقدم لكم عبر موقعنا موعد ليلة النصف من شعبان 1441 في مصر والسعودية وفضل صيام تلك الليلة والتي لم يفصلنا عنها سوى ساعات قليلة، حيث أعلنت دار الإفتاء المصرية أن ليلة النصف من شعبان سوف تكون يوم الأربعاء الموافق 8 إبريل 2020 وليلة النصف من شعبان سوف تكون بدايتها من مغرب يوم 14 شعبان وحتى فجر 15 شعبان أي من مغرب يوم الثلاثاء 7 إبريل وتنتهي فجر الأربعاء.

يترقب كافة المسلمين في كل مكان معرفة موعد ليلة النصف من شعبان 1441 تلك الليلة الهامة التي تكثر بها الكثير من الشرائع الإسلامية ومن بينها الصيام، باعتبار أن هذا اليوم من الأيام القمرية التي يفضل بها الصيام، ويدعو المسلم ربه بما يحب آملا أن يستجيب الله له، وسوف تبدأ ليلة النصف من شعبان غدًا المغرب وتنتهي فجر الأربعاء 8/4/2020.

موعد ليلة النصف من شعبان 1441

وُرد العديد من الأحاديث في فضل ليلة النصف من شعبان والتي تبين فضل هذا اليوم، ومن بينها :

ما رواه أبو بكر البيهقي في شعب الإيمان عن أبي ثعلبة الخشني رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” إذا كان ليلة النصف من شعبان اطلع الله إلى خلقه، فيغفر للمؤمنين، ويملي للكافرين، ويدع أهل الحقد بحقدهم حتى يدعوه” ورواه الطبراني، وحسنه الألباني- رحمه الله- في صحيح الجامع برقم 771.

وعن أبي موسى رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله ليطلع في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه، إلا لمشرك أو مشاحن” رواه ابن ماجه، وابن حبان عن معاذ بن جبل رضي الله عنه.

وقال الشافعي رحمه الله: بلغنا أن الدعاء يستجاب في خمس ليال: ليلة الجمعة، والعيدين، وأول رجب ونصف شعبان.

فضل صيام ليلة النصف من شعبان

وفيما يخص فضل صيام ليلة النصف من شعبان فأنها سُنة لأنه من ضمن الأيام البيض وهم 13/14/15 وليس لانها ليلة النصف من شعبان فقط فعن الرسول صلى الله عليه وسلم (إذا كان ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلتها وصوموا يومها)، فهو يُعد حديث موضوع أو ضعيف جدًا حيث أنه لم يثبت تخصيص الرسول صلى الله عليه وسلم بصلاة معينة أو دعاء معين.

تابعنا على أخبار جوجل



قم بمتابعة موقعنا على أخبار جوجل للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة