تعرف على موعد الأيام البيض شعبان 1441/2020 وفضل صيام تلك الأيام القمرية

تعرف على موعد الأيام البيض شعبان 1441/2020 وفضل صيام تلك الأيام القمرية
موعد الأيام البيض شعبان 1441/2020

نقدم لكم عبر موقعنا موعد الأيام البيض شعبان 1441/2020 وفضل صيام تلك الأيام، حيث كثرت عليها عمليات البحث في تلك الساعات نظرًا لاقترابها، ويرغب الكثيرين في معرفة موعد تلك الأيام في مصر والجزائر والإمارات والسعودية وكافة الدول الإسلامية، وهي أيام 13/14/15 من كل شهر، إتباعًا لسنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في الصيام لتلك الأيام.

تعرف على موعد الأيام البيض شعبان 1441/2020 وفضل صيام تلك الأيام القمرية
موعد الأيام البيض شعبان 1441/2020

أعلنت دار الإفتاء المصرية أن ليلة النصف من شعبان تبدأ من منتصف غدًا الثلاثاء 7/4/2020 وتنتهي فجر الأربعاء 8/4/2020 وهو من الأيام الخيرة، ويُعد من أفضل الأيام التي يبحث الجميع عن صيامها لأنها يضاعف فيها الخير وترفع الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى، ومن أفضل الأشياء التي من الممكن أن يفعلها المسلم أن ترفع الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى والفرد صائم.

موعد الأيام البيض شعبان 1441/2020

يلجأ الكثير من الأفراد إلى صيام الأيام البيض من كل شهر لما لها من فضل عظيم وثواب كبير، فيعادل صيامها صيام الدهر كله، ولذلك يحرص المسلمين على معرفة تلك الأيام من أجل صيامها، وخاصة مع وجود ساعات بسيطة تفصلنا عن ليلة النصف من شعبان فأن الجميع يتهاتفون لمعرفة تلك الأيام للإكثار من الصيام في هذا الشهر العظيم.

وأعلنت دار الإفتاء المصرية أن ليلة النصف من شعبان سوف يكون الأربعاء 8 إبريل 2020 وليلة النصف تكون بدايتها من مغرب 14 شعبان وحتى فجر 15 شعبان.

فضل صيام الأيام القمرية

 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” صِيَامُ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ مِنْ كُلِّ شَهْرٍ صِيَامُ الدَّهْرِ وَأَيَّامُ الْبِيضِ صَبِيحَةَ ثَلاثَ عَشْرَةَ وَأَرْبَعَ عَشْرَةَ وَخَمْسَ عَشْرَةَ” رواه النسائي وقال الألباني حديث حسن.

جاء في الحديث القدسي عن فضل صيام الايام القمرية قوله تعالى “كل عمل ابن آدم له إلا الصوم، فإنه لي وأن أجزي به”

عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (…وإن من حَسبِك أن تصومَ من كلِّ شهرٍ ثلاثةَ أيامٍ، فإنّ بكلِّ حسنةٍ عشْرُ أمثالِها، فذلك الدهرُ كلُّه، قال: فشدَّدْتُ فشُدِّدَ عليَّ، فقلتُ: فإني أُطيقُ غيرَ ذلك، قال: (فصُمْ من كلِّ جمُعةٍ ثلاثةَ أيامٍ). قال: فشدَّدْتُ فشُدِّدَ عليَّ، قلتُ: أُطيقُ غيرَ ذلك، قال: (فصُمْ صومَ نبيِّ اللهِ داودَ) قلتُ: وما صومُ نبيِّ اللهِ داودَ؟ قال: (نصفُ الدهرِ).