طريقة تحضير قطايف رمضان… تعرفي على طريقة القطايف من الألف إلى الياء

طريقة تحضير قطايف رمضان… تعرفي على طريقة القطايف من الألف إلى الياء
طريقة القطايف

طريقة تحضير قطايف رمضان، تعد القطايف من الحلويات الشرقية التي يكثر إعدادها في شهر رمضان، والتي تتميز بها البلاد الشامية، والبلاد المصرية، والتي تؤكل بأشكال مختلفة كتناولها كما هي بدون قلي، ويطلق عليها القطايف العصافير، أو حشوها بالجبنة، أو المكسرات، أو القشطة، وحيث أننا ننتظر حلول شهر رمضان الكريم سنقدم لكي طريقة تفصيليه لتحضير القطايف في المنزل.

طريقة تحضير قطايف رمضان… تعرفي على طريقة القطايف من الألف إلى الياء
طريقة القطايف

طريقة تحضير قطايف رمضان

المكونات: للعجينة : كوب ونصف دقيق، كوب ونصف حليب سائل، نصف ملعقة صغيرة سكر، نصف ملعقة صغيرة خميرة، نصف ملعقة كبيرة نشا.

للحشو :  نصف كوب جوز مفروم إلى قطع صغيرة، نصف ملعقة كبيرة سكر، نصف ملعقة صغيرة قرفة، زيت.

للسيرب : 2 كوب ماء، 2 كوب سكر، 2 ملعقة صغيرة عصير ليمون، ملعقة صغيرة ماء ورد.

طريقة التحضير

نقوم بنخل الدقيق جيداً قبل استخدامه، ونخلطه مع الدقيق، والسكر، والنشا، والخميرة، والحليب الدافئ والتقليب حتى نحصل على خليط سائل، ويمكن استخدام الخلاط الكهربائي، وتترك لمدة 3 ساعات حتى تختمر.

نحضر مقلاة تيفال، ونضعها على نار منخفضة، وندهنها باستخدام فرشاة بالزيت، ونبدأ بصب مقدار ملعقة كبيرة من الخليط في المقلاة، وننتظر حتى تبدأ في تكوين فقاعات هواء بعد ذلك تكون قد نضجت، ونخرجها على قطعة من القماش.

نكرر الخطوة السابقة حتى تنتهي الكمية مع مراعاة تغطيتها باستخدام قطعة من القماش حتى تصبح سهلة عند الحشو، ونقوم بتقليب مكونات الحشو، ونحشو كل قطعة من القطايف بملعقة من الحشو، وتقلى في زيت غزير للحصول على لون ذهبي، أو أحمر على حسب الرغبة.

لتحضير السيرب نقوم بوضع الماء، والسكر، وعصير الليمون، وتترك على النار حتى الغليان، ونقوم بإضافة ماء الورد ثم يرفع من على النار، ولا يتم استخدامه إلا بعد أن يبرد.