طريقة عمل البطاطس مع اللحم المشوي في الفرن وصفة سحرية والطعم رائع ولذيذ

طريقة عمل البطاطس مع اللحم المشوي في الفرن وصفة سحرية والطعم رائع ولذيذ

طريقة عمل البطاطس مع اللحم المشوي، تبحث الكثير من النساء عن وجبات جديدة وذات مذاق رائع ومميز حيث يمكنك تحضير طبق البطاطس مع اللحم المشوي بمكونات سهلة وتحضيرها في وقت قليل ويمكنك تناولها مع المكرونة المسلوقة أو السلطة الخضراء كوجبة كاملة وسهلة الهضم ويحب تناولها الأطفال الصغار، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل البطاطس مع اللحم المشوي بالتفصيل.

طريقة عمل البطاطس مع اللحم المشوي في الفرن وصفة سحرية والطعم رائع ولذيذ

 البطاطس مع اللحم المشوي

المكونات: احضري كيلو من اللحم شرائح وكوب من مرق اللحم وربع كوب من كريمة الطهي وقليل من الملح والفلفل الأسود وكوبين من البصل الشرائح وملعقة من الزبدة وملعقتين من الدقيق وملعقة من الخل وقليل من زيت الزيتون والزعتر وكيلو بطاطس مقطع أربع.

طريقة البطاطس واللحم المشوي

  • قومي بتقطيع البطاطس لأربع ثم أضيفي عليها الفلفل الأسود والملح والزعتر وكذلك قومي بوضع زيت الزيتون وضعيها في الفرن حتى تنضج على نار متوسطة ثم بعد ذلك احضري وعاء يوضع في الخل وزيت الزيتون وضعي القليل من الملح والفلفل وضعي اللحم وقلبيها جيدا واتركيها لمدة 60 دقيقة حتى تتبل .
  • بعد ذلك قومي بإحضار ملعقة من زيت الزيتون وضعي على شرائح اللحم حتى تقوم بتحميرها وضعيها في الفرن لمدة عشرون دقيقة على نار متوسطة ثم بعد ذلك احضري مقلاة نضع فيها الزبدة و البصل حتى يصفر لونه ثم اضيفي الدقيق ومرق اللحم واستمري في التقليب بعدها نقوم بإضافة الكريمة والفلفل والملح وقلبي هذه المكونات مع بعضها على نار هادية حتى يصبح القوام كثيف.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوات قومي بإضافة اللحم ونتركه حتى ينضج وبعدها نقوم بتقديم شرائح اللحم مع البطاطس بالصوص والسلطة الخضراء ويمكنك تناولها مع الخبز المحمص كوجبة ذات مذاق رائع ولذيذ.