العناية بالبشرة في المنزل ونصائح أكبر خبراء التجميل لتفتيح البشرة وتقشير الجلد الميت

العناية بالبشرة في المنزل ونصائح أكبر خبراء التجميل لتفتيح البشرة وتقشير الجلد الميت

العناية بالبشرة في المنزل، البشرة حساسة للغاية وتحتاج إلى عناية كبيرة واهتمام خاصة أصحاب البشرة الجافة وأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة ويجب المحافظة عليها طوال الوقت واستخدام بعض الطرق والخطوات الصحيحة بشكل دائم للعناية بها والمحافظة عليها، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طرق العناية بالبشرة في المنزل بخطوات بسيطة وسهلة.

العناية بالبشرة في المنزل ونصائح أكبر خبراء التجميل لتفتيح البشرة وتقشير الجلد الميت

العناية بالبشرة في المنزل

تحديد نوع البشرة

أولا يجب عليك أن تقوم بتحديد نوع بشرتك حتى تتمكن من استخدام البروتين الخاص بالبشرة دون أن تتسبب في التأثير على البشرة أو حدوث الكثير لها من المشاكل سواء كانت بشرتي دهنية أو جافة أو عادية حتى تتمكن من استخدام المنتجات المناسبة للشعر وتتمكن من استخدام المنظف ومرطب وكذلك نوع مقشر البشرة الذي يتناسب مع نوع البشرة.

ترطيب البشرة

يجب استخدام مكونات طبيعية في المنزل حتى تتمكني من تجنب الإضرار السلبية التي تؤثر عليها أدوات العناية بالبشرة الموجودة في الأسواق حيث يمكنك استخدام الشوفان لأصحاب البشرة الجافة وترطيب البشرة بالعسل، وكذلك استخدام القهوة والسكر لأصحاب البشرة الدهنية والكثير من الماسكات التي تتناول تتناسب مع نوع البشرة.

تنظيف البشرة

يجب عند القيام بتقشير البشرة كل أسبوع أو كل أسبوعين أصحاب البشرة الدهنية أن تقوم باستخدام مقشر يتناسب مع نوع البشرة حيث يمكنك استخدام مقشر زيت الزيتون والسكر أو الطماطم والسكر لتقشير البشرة وتنظيف المسام لمنع تكون الحبوب على البشرة والتخلص من الأوساخ والزيوت الزائدة للحفاظ على بشرة نظيفة وجميلة.

تفتيح البشرة

عندما تستخدمي الخلطات الطبيعية التي تتناسب مع نوع بشرتك حاولي أنت تتركيها على الأقل من 15 إلى 30 دقيقة وبعدها تقومي بغسل وجهك بالماء الفاتر حتى تتمكن من الوصول إلى خلايا البشرة وتنظيفها والتخلص من الأوساخ والتدريب وإزالة الخلايا الميتة ولكي تتمكن من الحصول على أفضل النتائج.

حمام البخار للبشرة

حمام البخار عند استخدامه يساعد على فتح المسام والتخلص من الأوساخ والأتربة والدهون الزائدة في البشرة حيث يمكنك غلي القليل من الماء حتى تتصاعد الأبخرة وتقومي بالاقتراب منه ولكن ينبغي عليك أن تقوم بتغطية الشعر لمنع إصابته بالجفاف والتقصف وذلك لمدة خمس أو عشر دقائق أو يمكنك استخدام منشفة مبللة بها الماء الدافئ وضعيها على البشرة واستلقي لمدة 15 دقيقة وبعدها استخدمي مكعب ثلج حتى تتمكني من قفل المسام ويجب تنظيف البشرة وتقشيرها على الأقل من واحدة كل أسبوع.