روتين العناية بالبشرة الدهنية وتفتيح البشرة والتخلص من التجاعيد من أول استخدام

روتين العناية بالبشرة الدهنية وتفتيح البشرة والتخلص من التجاعيد من أول استخدام

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهني، وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية، البشرة الدهنية تحتاج إلى عناية خاصة لأنها من أكثر أنواع البشرة التي تفرز نسبة كبيرة من الدهون على الجلد وتكون بان عن مادة شمعية تحمى الجلد وترتب وتحافظ على صحتهم ولكنها تحتاج إلى عيني كبيرة للتخلص من الأوساخ والأتربة والزيوت الزائدة على البشرة لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية .

روتين العناية بالبشرة الدهنية وتفتيح البشرة والتخلص من التجاعيد من أول استخدام

العناية بالبشرة الدهنية

وصفه قشر الليمون واللبن تعمل هذه الوصفة على تنظيف وتقشير البشرة لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض حيث يمكنك استخدام القليل من اللبن ويضاف عليه قشور الليمون المجفف ويتم خلط هذه المكونات مع بعضها حتى تصبح عجينة ثم يتم وضعها على الوجه وتدليكه من خلال عمل حركات دائرية ويطلق على الأقل لمدة خمس دقائق وبعدها يشطف بالماء الفاتر ويتم مسح البشرة بماء الورد .

ترطيب البشرة

تعمل هذه الوصفة على التحكم في الزيوت الزائدة لأصحاب البشرة الدهنية حيث يمكنك طحن حبة اللوز مع القليل من عسل النحل واتركيه حتى الصباح، وبعدها يتم وضعه على البشرة لمدة عشرين دقيقة وبعدها يشطف الوجه بالماء الفاتر .

طرق العناية بالبشرة الدهنية

يجب تناول كمية كافية من الماء بشكل يومي لترطيب الجسم والتخلص من السموم بشكل دائم استخدام ماء الورد ومسح البشرة بشكل دائم من النوع من أكثر المستحضرات التي تفيد البشرة الدهنية يجب استخدام أقنعة خشب الصندل للتخلص من الزيوت الزائدة .

يجب الاهتمام بتناول الأطعمة التي لا تحتوي على نسبة من الدهون الكبيرة لأنها تسبب في التأثير على البشرة يتم عمل ماسك تنظيف أو تقشير للبشرة أسبوعين للتخلص من الجلد الميت وتجديد حيوية البشرة واستخدام مرطبات للبشرة ولكن ينبغي أن تكون خالية من الزيوت .