أفضل أدعية لاستقبال شهر رمضان 2019 و أدعية أول يوم رمضان مكتوبة

أفضل أدعية لاستقبال شهر رمضان 2019 و أدعية أول يوم رمضان مكتوبة
أفضل أدعية لاستقبال شهر رمضان 2019 مكتوبة

تهل علينا نفحات شهر رمضان الكريم، حيث يوافق أول أيام رمضان يوم الاثنين 6 مايو 2019، وينتظر المسلمين في كل مكان بالعالم قدوم شهر الخير واستغلال النفحات الايمانية والتقرب من الله، ولاكثار من العبادات وفعل الخيرات حيث يضاعف الله عز وجل الحسنات، كون شهر رمضان هو من أعظم شهور السنة، وبه ليلة القدر التي أنزل الله فيها القرأن على نبيه صلى الله عليه وسلم، وهي ليلة خير من ألف شهر، لذا يبحث الكثيرين عن أفضل أدعية لاستقبال شهر رمضان 2019، ودعاء اليوم الأول من رمضان، لذا ننشر لكم أدعية رمضان مكتوبة لقرائتها واستقبال شهر رمضان المبارك بها.

أفضل أدعية لاستقبال شهر رمضان 2019 و أدعية أول يوم رمضان مكتوبة
أفضل أدعية لاستقبال شهر رمضان 2019 مكتوبة

ولأن شهر رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، فإن الدعاء فيه مستحب ولذلك تكون الأدعية مستجابة في رمضان باذن الله مع الاكثار من الطاعات، ولاننسى أن للصائم دعوة لاترد حين يفطر، لذلك لابد من اغتنام هذه الفرصة والدعاء عند الافطار بكل ما تتمنى في الدنيا والأخرة، وسوف ننشر لكم هذه الأدعية للاستعانة بها وترديدها في رمضان وفرحة استقبال رمضان، وكما اعتدنا تتزين الشوارع بالزينة وفانوس رمضان وتتعالى أصوات صلاة التراويح في المساجد مما ينشر الأجواء الايمانية.

دعاء اليوم الأول من شهر رمضان 2019

اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ.

اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ.

اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدري بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

اللهم قَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلَيَّ الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

أفضل أدعية لاستقبال شهر رمضان 2019 مكتوبة

عن عائشة رضي الله عنها: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم علمها هذا الدعاء: (اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.

وأسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين) رواه النسائي.

عن عمار بن ياسر رضي الله عنه، قال: دعوات سمعتهن من رسول الله صلى الله عليه وسلم: (اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى.

اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا) رواه ابن ماجه.