صدرت نتائج الأهلية حساب المواطن للدفعة 28 لشهر مارس 2020

صدرت نتائج الأهلية حساب المواطن للدفعة 28 لشهر مارس 2020

يعد حساب المواطن هو واحد من أهم الحسابات التي يتم صرفها في المملكة العربية السعودية من أجل مساعدة الناس الذي لديهم دخل محدود أو ليس لديهم دخل والتسهيل عليهم، حيث يتم توفير تلك الأموال من أجل مساعدة الأفراد في ضغوطات الحياة التي يعاني بها الأفراد في المملكة العربية السعودية نتيجة للتطورات والنهضة السعودية.

صدرت نتائج الأهلية حساب المواطن للدفعة 28 لشهر مارس 2020

إيداع حساب المواطن

بدأ حساب المواطن إيداع المبالغ والدفعات المستحقة من مبلغ الدعم الخاص بحسابات المستفيدين، وذلك مع حلول الساعات الأولى من اليوم الاثنين العاشر من فبراير. والذي يتم صرفه بشكل دوري شهريا، فكان من المتوقع أن يتم صرف المبالغ في اليوم العاشر، ولكن قد يتم تغيير تلك الأيام نتيجة لتغير الأجازات الرسمية في الدولة السعودية.

شروط الحصول حساب المواطن

كما وضع حساب المواطن العديد من الشروط الأهلية في البرنامج والتي من خلالها يتم صرف المبالغ، ومن تلك الشروط:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يستثني من ذلك كل من له ابن وأبنه من غير السعودي ومن له زوجة غير سعودية، كما يستثنى أيضا حاملوا بطاقات التنقل وأن يقيم المستفيد بشكل كامل في المملكة العربية السعودية
  • أن يتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة .
  • أن يكون المتقدم بالسن القانوني.
  • وبالتالي فيضاف برنامج حساب المواطن إلى المواطنين في حال انطباق الشروط الأهلية ومعايير الاستحقاق ويصبح لكل فرد الحق في التسجيل والاستفادة من الدعم.

نتائج الأهلية حساب المواطن

أعلن اليوم حساب المواطن عن صدور نتائج الأهلية للدورة الثامنة والعشرون لشهر مارس، الخاصة بالمستفيدين في برنامج حساب المواطن، ومن المقرر صرف حساب المواطن الدفعة 28 يوم الثلاثاء الموافق 10 مارس 2020، ويمكن التحقق من الأهلية عبر الدخول على البوابة الإلكترونية الخاصة بحساب المواطن من خلال الرابط التالي.