تحدي التفتيح بماسكات لتبييض الوجه والبشرة 10 أضعاف في 10 دقائق احصلي على بياض كالحليب

تحدي التفتيح بماسكات لتبييض الوجه والبشرة 10 أضعاف في 10 دقائق احصلي على بياض كالحليب
ماسكات لتبييض الوجه

قد يتسبب التعرض بشكل مستمر إلى أشعة الشمس الحارقة أو الرياح الملوثة بالرمال والأتربة إلى اسمرار لون بشرة الوجه وظهور البقع الداكنة عليها، كما أن عدم الاهتمام بتنظيف وتطهير البشرة أو الإفراط في استعمال مستحضرات التجميل أو سوء التغذية في تغيير لون البشرة إلى اللون الداكن، وهو ما يصيب الكثير من الفتيات والسيدات بالحرج والإحباط، ولكن لا داعي للقلق، حيث نقدم لكم اليوم مجموعة من أقوى الماسكات الطبيعية المنزلية التي تقضي على اسمرار البشرة في وقت قياسي وتساعد في الحصول على بشرة أكثر بياضاً وإشراقاً.

تحدي التفتيح بماسكات لتبييض الوجه والبشرة 10 أضعاف في 10 دقائق احصلي على بياض كالحليب
ماسكات لتبييض الوجه

ماسكات لتبييض الوجه

  • ماسك البطاطس والموز

المكونات: حبة من البطاطس – حبة من الموز – ملعقتين من ماء الورد – ملعقتين من عصير الليمون – ملعقتين من الحليب.
طريقة التحضير: يتم أولاً سلق حبة البطاطس وهرسها، ثم هرس حبة الموز أيضاً وخلطهما معاً، ومن ثم يتم إضافة باقي المكونات مع التقليب جيداً، وبعد ذلك يتم توزيع الخليط الناتج على بشرة الوجه بعد غسلها وتنظيفها وتجفيفها، ويترك الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن ثلث ساعة، وفي النهاية يتم غسيل الوجه باستخدام الماء الفاتر.

  • ماسك الحليب والدقيق

المكونات:3 ملاعق من الدقيق – كمية مناسبة من الحليب – حبة من الليمون. طريقة التحضير: يتم خلط جميع المكونات السابق ذكرها بشكل جيد في وعاء مناسب حتى تحصلين على عجينة لينة، ثم يتم فرد العجينة على بشرة الوجه، وتترك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، قبل أن يتم غسيل الوجه جيداً باستخدام الماء العادي

  • ماسك عصير الليمون والعسل

المكونات: كميات متساوية من العسل وعصير الليمون. طريقة التحضير: يتم خلط العسل مع عصير الليمون جيداً، ثم يتم دهن البشرة بالخليط الناتج، ويترك لمدة 15 دقيقة على الأقل، وفي النهاية يتم غسيل الوجه جيداً باستخدام الماء العادي.

  • ماسك الكركم

المكونات: كمية قليلة من مسحوق الكركم – عدة قطرات من عصير الليمون – ملعقتان من الحليب – ملعقة من الدقيق. طريقة التحضير: يتم خلط جميع المكونات السابق ذكرها بشكل جيد حتى تحصلين على عجينة متماسكة، ومن ثم يتم توزيع العجينة على بشرة الوجه، وتترك لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يتم غسيل الوجه باستخدام الماء الفاتر جيداً.