طرق تقشير البشرة بأمان والتخلص من خلايا الجلد الميت 

طرق تقشير البشرة بأمان والتخلص من خلايا الجلد الميت 
تقشير البشرة يومياً

طرق تقشير البشرة بأمان، يعد تقشير البشرة من إجراءات التجميل التي يتم إجرائها للتخلص من كافة مشاكل البشرة، وذلك عن طريق إزالة الطبقات الخارجية للجلد، لتحفيز البشرة لإنتاج طبقات جديدة، وتوجد طرق عديدة لتقشير البشرة كالتقشير الكيميائي، والتقشير الكيماوي، والتقشير بالليزر، ولكن هذه الطرق باهظة الثمن، مما يجعلها غير مناسبة لبعض السيدات، لذا يمكن تقشير البشرة باستخدام بعض الطرق المنزلية بسهولة.

طرق تقشير البشرة بأمان والتخلص من خلايا الجلد الميت 
تقشير البشرة يومياً

طرق تقشير البشرة بأمان

على الرغم من أن استخدام الطرق الطبيعية في تقشير البشرة ليس له أضرار جانبية، ولكن ينبغي الحذر جيداً عند استخدامها خاصة لأصحاب البشرة الحساسة، والحوامل، والمرضعات، ويمكن تقشير البشرة بإحدى الوصفات التالية:

السكر وزيت الزيتون

يتم خلط ملعقة من السكر، ونصف ملعقة من زيت الزيتون، وتدليك البشرة بهذا الخليط، ويترك لمدة ربع ساعة، ويتم غسل البشرة بالمياه، والغسول.

عصير الليمون

يمتلك عصير الليمون قدرة هائلة في تفتيح البشرة، والتخلص من الصبغات، كما يعمل على التخلص من طبقات الجلد الميت، ويساعد في مرونة الجلد، لذا يمكن تطبيقه على البشرة باستخدام قطعة من القطن، ويترك لمدة 10 دقائق، ونقوم بغسل البشرة بالمياه الدافئة، وفي حالة استخدامه للبشرة الحساسة ينبغي عدم التعرض لأشعة الشمس أثناء تواجده على البشرة، ومراعاة تطبيق كريم واقي للبشرة.

وصفة الزبادي

بعد غسل البشرة جيداً يتم توزيع الزبادي على البشرة، وتترك لمدة 15 دقيقة، واستخدام الماء البارد في غسل الوجه بعد مرور الوقت، ويتم تكرار الوصفة مرة واحدة أسبوعياً.

ماسك القهوة لتقشير البشرة

تعد القهوة من الوصفات الطبيعية الفعالة في تقشير البشرة، والحصول على بشرة منعشة، ويمكن عمل ذلك بسهولة عن طريق ملعقة كبيرة قهوة، وملعقة كبيرة ماء، ويتم توزيعها على البشرة في حركات دائرية، ونقوم بغسل البشرة بعد مرور 20 دقيقة.