طريقة منزلية مضمونة للتخلص من شيب الشعر ولو كان شعرك كله أبيض النتيجة ستذهل كل من حولك

طريقة منزلية مضمونة للتخلص من شيب الشعر ولو كان شعرك كله أبيض النتيجة ستذهل كل من حولك
شيب الشعر

شيب الشعر تلك المشكلة التي تؤرق الكثير من النساء، نظراً لأنها تجعلهم يشعرون بأنهم وصلوا إلى سن كبير، ولكن أسباب شيب الشعر ليس السن ولكنها بسبب نقص صبغ الميلانين، لذلك نقدم لكم اليوم طرق طبيعية للتخلص من شيب الشعر، وطرق تعزيز إنتاج صبغ الميلانين لكي تحافظ على لون شعرك ولمعانه.

طريقة منزلية مضمونة للتخلص من شيب الشعر ولو كان شعرك كله أبيض النتيجة ستذهل كل من حولك
شيب الشعر

أسباب شيب الشعر

  • الجينات الوراثية: قد يكون الموضوع وراثي حيث يعاني منه الأبوان، وتلاحظ في هذه الحالة ظهور شيب الشعر في سن مبكر.
  • القلق: القلق الزائد والتوتر والإجهاد يؤثر على بصيلات الشعر و صبغ الميلانين يسبب شيب الشعر.
  • الأمراض المناعية: وجود إحدى الأمراض المناعية يؤثر على شيب الشعر، حيث أن حدوث تغيرات هرمونية مثل اضطراب الغدة الدرقية يسبب شيب الشعر سواء كان فرط نشاط الغدة الدرقية أو قصور نشاطها.
  • نقص فيتامين b12: يعمل فيتامين b12 على نمو الشعر وتعزيز لونه، وعند نقص هذا الفيتامين فإنه يؤدي إلى ضعف خلايا الشعر ومنها خلايا صبغ الميلانين وبالتالي ظهور شيب الشعر.
  • التدخين: أثبتت الدراسات الحديثة أن التدخين يؤثر على الجسم والصحة بشكل سئ ومنها الشعر، حيث أنه يؤدي إلى تقليل الدم الواصل إلى بصيلات الشعر وبالتالي ضعف الشعر وظهور الشيب بشكل مبكر.

وصفات طبيعية منزلية للتخلص من الشيب

وصفة أوراق الكاري: يعزز الكاري إنتاج صبغة الميلانين، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامين b والذي يعمل على نمو الشعر.
المكونات: مجموعة من أوراق الكاري، 3 ملاعق زيت جوز هند، طريقة التحضير: يتم إضافة أوراق الكاري مع زيت جوز الهند ويتم غليهم بشكل جيد لمدة ربع ساعة، يتم ترك الزيت حتى يبرد، تقوم بتدليك الشعر والفروة بالخليط بعد أن يبرد لمدة ربع ساعة، يتم ترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، تقوم بعد ذلك بغسل الشعر باستخدام شامبو لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة، ويتم تكرار تلك الوصفة 3 مرات أسبوعيا.

وصفة أوراق الميرمية: تعمل الميرمية على الحفاظ على لون الشعر و عدم بهتانه.
المكونات: مجموعة من أوراق الميرمية، كوب ماء، زجاجة فارغة. طريقة التحضير: تقوم بإضافة أوراق الميرمية إلى الماء، ويتم تركهم حتى يغلي الخليط ويترك لمدة ربع ساعة، يترك المزيج حتى يبرد، تقوم بعد ذلك بتعبئة الخليط في زجاجة نظيفة ويفضل أن يكون بها رذاذ، تقوم بعد ذلك برش الخليط من الزجاجة على الشعر بشكل كامل، تترك الخليط على الشعر لمدة 2 ساعة على الأقل، ثم يتم غسل الشعر بالشامبو، ويتم تكرار الوصفة 3 مرات أسبوعيا.