حقيقة احالة وسيم يوسف للمحاكمة في الإمارات وموعد أول جلسة

حقيقة احالة وسيم يوسف للمحاكمة في الإمارات وموعد أول جلسة
محاكمة وسيم يوسف

وسيم يوسف يعود مجددا لاثارة الجدل، وذلك بعد أن تداول المغردون صورة طلب بمثول وسيم يوسف للقضاء في 16 فبراير وذلك في القضية 87 عام 2019 والتي رفعت ضده بسبب ما يقوم بنشره من أفكار متطرفة وتدعوا للعنف، وتساءل الكثيرين هل تمت احالته للمحاكمة بالفعل وما حقيقة القبض على الشيخ وسيم يوسف، وهو ما نجيب عنه خلال هذا المقال، تابعونا.

حقيقة احالة وسيم يوسف للمحاكمة في الإمارات وموعد أول جلسة
محاكمة وسيم يوسف

تداولت صحيفة البيان الاماراتية خبر القبض على وسيم يوسف مستشهدة بأقوال بعض المحامين لتوضيح سبب تحويل وسيم يوسف للجنايات وذلك لما ينشره على مواقع التواصل الاجتماعي، ويهدف منه إثارة الفتنة واضرار وحدة الوطن والاضرار بالتظام العام، وجميع هذه التهم تتسبب في الاحالة لمحكمة الجنايات، وإن كان الشيخ وسيم يوسف نفى أن يكون مثل أمام القضاء، ومع تضارب ونفي دعونا نوضح من هو وسيم يوسف ولماذا هذا الجدل حوله.

محاكمة وسيم يوسف

يوجد العديد من القضايا المرفوعة ضد وسيم يوسف في عام 2019 وقد أعلنت السلطات القضائية في الامارات أن موعد محاكمة وسيم يوسف حيث أن أولى الجلسات سيوافق 3 مارس 2020 الشهر المقبل.

وسيم يوسف

من هو وسيم يوسف

هو داعية اسلامي ولد في التاسع والعشرين من حزيران عام 1981 في الأردن، يبلغ من العمر 39 عام ويمتلك الجنسية الأردنية والإماراتية، بحسب ما نشره وسيم في حسابه الرسمي، أنه حاصل على الدكتوراه في تفسير القرآن الكريم وعلومه، أيضا هو الأمين العام لجائزة التحبير للقرآن وعلومه.

مطالب بترحيل وسيم يوسف خارج البلاد

يقيم الشيخ وسيم يوسف في الإمارات وكان خطيب مسجد الشيخ زايد، وهو أحد أكبر مساجد دولة الإمارات، ولكن بسبب أرائه المتشددة والمثيرة للجدل، تم اعفائه من الخطابة في مسجد الشيخ زايد، وهناك حملة ضده تطالب بترحيلة خارج البلاد، يذكر أن للشيخ وسيم يوسف العديد من البرامج الاسلامية لتي يتم بثها على العديد من القنوات الفضائية منها قناة أبو ظبي، اشتهر بانتقاده لجماعة الاخوان.