وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية

أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج حب الشباب والبقع السوداء، في البداية لابد أن نعرف ما هو حب الشباب؟ حب الشباب، هو عبارة عن مرض جلدي، يظهر عن حدوث زيادة في إفراز الزيوت من الغدد الدهنية التي تتواجد في البشرة، وكذلك أيضا يظهر عند تواجد خلايا جلد ميتة، وتعمل على سد المسام، وبالتالي تتجمع هذه الافرازات الدهنية تحت المسام المسدودة فتكون بيئة مناسبة لنمو البكتريا وتكاثرها فينتج عنها تهج الجلد، وبالتالي تظهر الحبوب.

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب والبقع السوداء

توجد كثير من الوصفات المنزلية، وهذه الوصفات تعمل على إزالة حب الشباب، وهي وصفات طبيعية وآمنة ومن هذه الوصفات:

وصفة خل التفاح

يقول خبراء التجميل أن خل التفاح غني بالأحماض الخفيفة، التي تتحكم في إنتاج زيوت البشرة، وكذلك أيضا غني بالمواد القابضة والتي تستخدم كدواء فعال، وأيضا تحتوي على خصائص مضادة للميكروبات، والتي تحمي البشرة من البكتريا التي تسبب تواجد حب الشباب.

مكونات وصفة خل التفاح: نحضر كمية من الماء، مع كمية من خل التفاح مساوية لكمية الماء، نحضر قطعة من القطن.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بخلط جميع المكونات السابقة خلطا جيدا حتى يتم التجانس، ثم نقوم بوضع هذا الخليط مكان حب الشباب وهذا عن طريق قطعة القطن، نترك هذا الخليط على البشرة لمدة 7 دقائق، ثم نقوم بعد ذلك بغسل البشرة بالماء البارد، ثم نكرر هذه الوصفة بشكل يومي.

وصفة صودا الخبز

يقول خبراء التجميل أن صودا الخبز تعمل على تجفيف حب الشباب، كما إنها تعمل على تلطيف التهاب البشرة، وأيضا تلطف تهيج البشرة وهذه الوصفة هي:

مكونات وصفة صودا الخبز: نحضر ملعقة صغيرة واحدة من صودا الخبز، مع كمية مناسبة من الماء.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بخلط المكونات السابقة جيدا مع بعضهم البعض حتى نحصل على عجينة ناعمة، نقوم بعد ذلك بوضع العجينة على البشرة، ثم نترك العجينة لمدة خمس دقائق، ثم نقوم بعد ذلك بغسل البشرة بالماء الدافئ.