لن تصدقي النتيجة ضعي الليمون على شعرك يوميًا وانسي الشيب نهائيًا

لن تصدقي النتيجة ضعي الليمون على شعرك يوميًا وانسي الشيب نهائيًا
فوائد الليمون للشعر

الليمون غني بالمواد الغنية التي جعلته أكثر من مجرد مكون يتواجد بكثرة في كل بيت، ويقتصر استعمال في تحضير الأكلات، أو تناوله كمشروب، فوائده الرهيبة جعلته من أهم المكونات الأساسية في كل الوصفات الناجحة للقضاء على جميع المشاكل الصحية والجمالية، سواء أكانت للبشرة أو للشعر، حيث أنه يُساعد في القضاء على الشيب بفاعلية كبيرة.

لن تصدقي النتيجة ضعي الليمون على شعرك يوميًا وانسي الشيب نهائيًا
فوائد الليمون للشعر

فوائد الليمون في القضاء على الشيب

أثبتت الدراسات أن الليمون له قدرة كبيرة في التخلص من الشعر الأبيض، وإعادته للونه الطبيعي في خطوات بسيطة، بالإضافة إلى أنه يُعطي له منظرًا لامع، ويَقضي على جميع المشاكل التي يُعاني منها الكثير في الشعر، مثل القشرة، والفطريات والبكتيريا التي يمكن أن تكون سببًا قويًا لتساقط الشعر.

القضاء على الشيب باستخدام الليمون

الطريقة الأولى
من أجل الاستفادة الكاملة من حمض الستريك الموجود في الليمون، والقضاء على الشيب يمكن غسل الشعر بعصير الليمون وتدليكه برفق حتى يَصل للأعماق، ثم تركه لمدة دقائق وبعد ذلك يتم غسله بالطريقة المعتادة، وتُعتبر هذه الطريقة الأكثر فاعلية، ولكن يجب المداومة على القيام بها للحصول على النتائج المطلوبة في أقصر وقت.

الطريقة الثانية
في هذه الطريقة سنستخدم زيت الليمون الأساسي، ويتم وضع قطرات منه في كوب من الماء، ثم مزجه جيدًا، ووضعه على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ، وتُكرر هذه العملية مع كل مرة يتم غسل الشعر فيها، والمداومة عليها لحين ملاحظة تغيير اللون، والجدير بالذكر أن هذه الطريقة فعالة في القضاء على القشرة وإكساب الشعر لون ولمعان.

إن كان الليمون من العناصر الأساسية الموجودة في كل بيت، فما لا نستخدمه في الوصفات الفعالة عوضًا عن استعمال المواد الكيمياوية التي تعود بالضرر دوماً ولا تُبدي نفعًا.