فوائد الفازلين للبشرة: استخدامات سحرية ستغنيكِ عن مراكز التجميل بعد اليوم

فوائد الفازلين للبشرة: استخدامات سحرية ستغنيكِ عن مراكز التجميل بعد اليوم
فوائد الفازلين للبشرة

يحتوي الفازلين على مواد شمعية بيضاء تساعد بشكل فعال على تغذية البشرة والشعر بالعناصر التي يحتاج إليها من أجل ترطيب البشرة وتفتيح لونها وتبييضها وزيادة نعومتها ونضارتها وحيويتها، بالإضافة إلى تعزيز نمو الشعر وترطيبه وزيادة لمعانه وقوته، وسوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال أبرز فوائد الفازلين للبشرة والشعر وطرق استخدامه.

فوائد الفازلين للبشرة: استخدامات سحرية ستغنيكِ عن مراكز التجميل بعد اليوم
فوائد الفازلين للبشرة

فوائد الفازلين للبشرة

ترطيب البشرة: يساعد الفازلين على ترطيب البشرة حيث يعمل على غلق المسام ومنح الجلد الكمية الكافية من الترطيب.

نعومة البشرة: ينصح دهن اليدين والقدمين بالفازلين من أجل تنعيمهما وحمايتها من التشققات والجفاف وخاصةً في فصل الشتاء.

فوائد الفازلين للمناطق الحساسة: يمكن استخدام الفازلين أيضاً في تفتيح الأماكن الحساسة في الجسم ومنها تحت الإبطين وذلك عن طريق إذابة 3 ملاعق كبيرة من الفازلين على نار هادئة ومن ثم يتم إضافة نصف ملعقة من زيت المخمرية ونصف ملعقة من زيت البندق إلى زيت الفازلين والتقليب جيداً، ثم تدليك المناطق الحساسة بالخليط الناتج مرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة في المساء، ثم يتم غسيل هذه المناطق باستخدام الماء الدافئ جيداً.

تفتيح البشرة بالفازلين وماء الورد: يحتوي الفازلين على خصائص تساعد على تبييض البشرة وتفتيح لونها بشكل مذهل بالإضافة إلى زيادة نضارتها وحيويتها، ويتم ذلك عن طريق خلط ملعقة من الفازلين مع ملعقة من ماء الورد مع ملعقة من عصير الليمون وتوزيع الخليط على بشرة الوجه قبل الخلود إلى النوم، ويتم غسيل الوجه باستخدام الماء الدافئ في صباح اليوم التالي.

تجميل البشرة: ينصح خبراء التجميل العناية بالبشرة بتدليك الخدين برفق باستخدام كمية مناسبة من الفازلين في حركات دائرية في نفس اتجاه عقارب الساعة وذلك من أجل تنشيط الدورة الدموية في الخدين وزيادة احمرارهما.

تفتيح اليدين والقدمين: يمكن استخدام الفازلين في تفتيح لون اليدين والقدمين وحمايتهما من التشققات والتجاعيد وذلك عن طريق خلط ملعقتين من الفازلين مع ملعقة من الخميرة وملعقة من عصير الليمون، ثم توزيع الخليط على اليدين والقدمين وتركه لمدة ثلث ساعة تقريباً، ويتم تكرار هذه الوصفة بشكل يومي للحصول على نتائج مذهلة.