دراسة علمية تحذر إذا كنت ممن يتناولون البيض يوميًا فأكله بتلك الطريقة له أَضرار ومضاعفات خطيرة

دراسة علمية تحذر إذا كنت ممن يتناولون البيض يوميًا فأكله بتلك الطريقة له أَضرار ومضاعفات خطيرة
أضرار البيض

البيض من المواد الغذائية التي تحتوي على عناصر كثيرة مفيدة للجسم، ولكن ما لا يعمله الكثير من الأشخاص أن تناول الكثير من البيض قد يسبب الكثير من الأضرار للصحة ,وقد يسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم وقد يضر القلب نظراً لاحتواء البيض على الصفار المليء بالكوليسترول.

دراسة علمية تحذر إذا كنت ممن يتناولون البيض يوميًا فأكله بتلك الطريقة له أَضرار ومضاعفات خطيرة
أضرار البيض

البيض

في الدراسات القديمة التي قام بها العلماء كان يعتقد بأن استهلاك الكثير من البيض يسبب رفع مستوى الكوليسترول بالدم وبالتالي يزيد من أمراض القلب ولكن الأبحاث الجديدة التي قام بها العلماء أثبتت أن تناول البيض قد لا يسبب أمراض القلب وارتفاع نسبة الكوليسترول وهذا ما سنعرفه بعد قليل في هذا المقال.

أضرار تناول البيض بكثرة

  1. زيادة الوزن:
    على الرغم من أن البيض لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية إلا أنه قد يحتوي علي نسبة عالية من الدهون مثل بيض البط والاوز وبالتالي تناول كمية كبيرة منه تفوق احتياجات الجسم من السعرات الحرارية وبالتالي تؤدي إلى زيادة الوزن.
  2. ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم:
    كما ذكرنا في بداية المقال أن الدراسات الحديثة أثبتت أن البيض لا يسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم وهذا لأن الجسم يقوم بتنظيم إنتاجه من الكوليسترول للحفاظ على توازنه بالجسم، لذلك إذا كان الإنسان لا يعاني من أي ارتفاع بنسبة الكوليسترول وإن تناول المزيد من البيض لن يسبب له ارتفاع نسبة الكوليسترول ولا يسبب أمراض القلب ولكنه قد يزيد من نسبة الدهون بالجسم وبالتالي زيادة الوزن.
  3. البيض الكثير سيئ لمرض السكر:
    من المعروف أن أغلب الأشخاص المصابون بمرض السكري مصابون بالنوع الثاني لذلك فيكون الحفاظ على مستويات السكر بالدم عن طريق الحفاظ على الوزن وتناول طعام صحي للسيطرة على هذا المرض، ولكن ماذا يحدث لمريض السكر عند تناول الكثير من البيض؟ ما يحدث هو الكارثة يزداد وزن الشخص وتزداد نسبة الدهون في جسده وبالتالي فلا تستقر نسبة السكر بالدم ويسبب اضطراب بمرض السكر لذلك يحذر الاطباء من تناول البيض لدى الأشخاص المصابون بمرض السكري.
  4. الالتهابات:
    كما ذكرنا أن البيض يحتوي على نسب عالية من الدهون وبالتالي الإفراط فى تناوله يعمل على زيادة الوزن وبالتالي يزيد من مستوى الالتهابات بالجسم لذلك يجب على الأشخاص الحفاظ على تناول طعام صحي متوازن وعدم الإفراط في تناول الأطعمة الحيوانية وخاصة البيض.
  5. رائحة الجسم السيئة:
    يحتوي البيض على مركبات الكبريت التي تعمل على التسبب في غازات وروائح كريهة عند تناول البيض بكثرة، وقد تشعر أيضاً بوجود رائحة سيئة للجسم عند تناول الكثير من البيض مثل رائحة البيض الفاسد أو رائحة الكبريت.
  6. الغثيان والقيء:
    يحتوي البيض على الكثير من الدهون التي يكون هضمها صعب، وقد تسبب عسر الهضم واضطرابات المعدة، وقد يسبب ذلك قيء وغثيان لذلك يجب عدم الإفراط في تناول البيض.