حالة الطقس في الخليج العربي انخفاض شديد لدرجات الحرارة ورياح نشطة

حالة الطقس في الخليج العربي انخفاض شديد لدرجات الحرارة ورياح نشطة
حالة الطقس في الخليج العربي

نتابع معكم عبر موقعنا حالة الطقس في الخليج العربي حيث أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة على أغلب المناطق في الخليج، على أن يكون الطقس بارد في أغلب الأنحاء، فتوقعت الهيئة العامة أن يكون الطقس في السعودية بارد وشديد البرودة، نظرًا لتساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات تبوك والأطراف الشمالية من منطقتي الحدود الشمالية والجوف، بالإضافة إلى استمرار الانخفاض في درجات الحرارة.

حالة الطقس في الخليج العربي انخفاض شديد لدرجات الحرارة ورياح نشطة
حالة الطقس في الخليج العربي

حالة الطقس في الخليج العربي

أما الطقس في الإمارات فيشهد تساقط أمطار خفيفة على بعض المناطق الساحلية والشمالية، مع انخفاض في درجات الحرارة، وفي البحرين يكون الطقس بارد، مع رياح نشطة مُحملة بالغبار، بالإضافة إلى تصاعد الأتربة في الكثير من المناطق.

حالة الطقس في السعودية

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الطقس في المملكة يكون بارد، حيث تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة، وتتساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات منطقة تبوك خصيصًا، بالإضافة إلى مرتفعات منطقة تبوك والأطراف الشمالية، حيث تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار وتحد من مدى الرؤية الأفقية على شمال وشرق ووسط المملكة.

وتكون حركة الرياح على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15/45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة أمتار، وحالة البحر مائج، أما الرياح السطحية على الخليج العربي فتكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 16/40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين وحالة البحر متوسط الموج.

حالة الطقس في الإمارات

توقع المركز الوطني للأرصاد في الإمارات أن يكون الطقس مغبرًا وغائمًا جزئيًا إلى غائم مع توقعات تساقط الامطار الخفيفة على بعض المناطق الساحلية والشمالية، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة والذي يكون أكثر ملاحظة على الغرب، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة وخاصة على البحر مساءًا، وتكون مثيرة ومحملة بالغبار والأتربة وخاصة غربًا.

حالة الموج في الخليج العربي

وأوضحت الهيئة أن الموج في الخليج العربي يكون متوسطًا ويصبح مضطربًا أثناء الليل غربًا، ويحدث المد الأول عند الساعة 13:33 والمد الثانى عند الساعة 03:21 والجزر الأول عند الساعة 20:40 والجزر الثانى عند الساعة 08:09، وبحر عمان يكون الموج خفيفًا إلى متوسط و يحدث المد الأول عند الساعة 10:04 و المد الثانى عند 23:15 و الجزر الأول عند الساعة 16:35 والجزر الثانى عند الساعة 05:17 .

حالة الطقس في البحرين

أوضحت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن الطقس في البحرين اليوم الأحد سيكون غائمًا جزئيًا أحيانًا مع تصاعد الأتربة في بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية من 5 إلى 10 عقد وتصل من 12 إلى 17  عقدة ثم تتحول إلى شمالية غربية فى وقت لاحق من الليل وتصل من 20 إلى 25 عقدة أحيانا، وحذرت إدارة الأرصاد الجوية من رياح قوية السرعة ودعت إلى أخذ الحيطة.