الضمان الاجتماعي يستقبل طلبات سلف متقاعدين بنظام المرابحة الإسلامية

الضمان الاجتماعي يستقبل طلبات سلف متقاعدين بنظام المرابحة الإسلامية
طلب سلفة متقاعد

بدأت منذ الأمس المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي برئاسة حازم رحاحلة في استقبال طلبات سلف متقاعدين عبر فروعها المنتشرة في الأردن وذلك بنظام المرابحة الإسلامية، ويتم صرف التمويل للمتقاعدين بحيث يكون 10 أضعاف راتب المتقاعد وبحيث لايتجاوز مبلغ التمويل عشرة ألآف دينار، وتصل المرابحة 4% سنويا، وتتوقف قيمة التمويل على عمر المتقاعد وفترة السداد.

الضمان الاجتماعي يستقبل طلبات سلف متقاعدين بنظام المرابحة الإسلامية
طلب سلفة متقاعد

 سلف متقاعدين بنظام المرابحة الإسلامية

أعلن الرحاحلة أن نظام منح سلف للنتقاعدين بدأ منذ عام 2016 ويتم وفقا للمرابحة الإسلامية منح تمويل لمتقاعدي الضمان وسوف يشمل كلا من، المتقاعدين الأردنيين، وأيضا تشمل متقاعدي الضفة الغربية وقطاع غزة الذين يحملون وثائق أردنية ومقيمين بالأردن، وأرملة المتقاعد.

شروط الحصول على سلف متقاعدين

  • يجب أن يكون سن المتقدم من70 إلى 75 عام، بحيث أن يتمكن المتقاعد من سداد التمويل قبل أن يصل لـ75 عام.
  • يجب ألا تزيد مدة تقسيط التمويل عن 60 شهرا.
  • لايتم صرف تمويل جديد للمتقاعد إلا بعد الانتهاء من سداد السلفة السابقة.

الأوراق المطلوبة لحصول المتقاعد على التمويل وفق نظام المرابحة الإسلامية الجديد

  • يجب احضار كشف يوضح الالتزامات الشهرية (الاقتطاعات) لكلا من المتقاعد الأردني والأرملة الذين حصلوا على الراتب التقاعدي قبل 15/8/2016.
  • ويحضر حملة الوثائق الأردنية من أبناء الضفة الغربية وقطاع غزة أو أرملة المتقاعد كشف بالإلتزامات الشهرية (الاقتطاعات) يفيد حصولهم على راتب متقاعد من البنك بتاريخ 1/3/2020  أو حتى تاريخ موافقة الضمان على منح التمويل.

upload5e3e6a97c6f26

  • يجب على كلا من أرملة المتقاعد التي تحصل على راتب التقاعد المبكر، وكذلك المتقاعد الذي يحصل على راتب التقاعد مبكرا و صاحب راتب الإعتلال الجزئي) تقديم كمبيالة تكون موقعة حسب الأصول وتحتوي الكمبيالة على قيمة الأقساط .

وعندما يتم استكمال دراسة الطلب والموافقة علية يقوم الضمان الإجتماعي بمراسلة المتقاعد صاحب الطلب على هاتفه المحمول، وتشمل الرسالة رقم الصرف ويقوم بالذهاب لأي من فروع البنك الإسلامي الأ{دني في أي من فروعه المنتشرة في المملكة ، وسوف يقوم البنك بمطابقة البيانات، ثم يتم صرف قيمة التمويل بنظام المرابحة الإسلامية.