وفاة كيرك دوغلاس نجم هوليود عن عمر يناهز ال 103

وفاة كيرك دوغلاس نجم هوليود عن عمر يناهز ال 103
وفاة كيرك دوغلاس نجم هوليود

أوضح الممثل الأمريكي مايكل دوغلاس وفاة نجم هوليود كيرك دوغلاس صاحب السينما والطبع الحسن، وقال فيه أنه حارب الملاكمين والمصارعين على الشاشة، وتوفي عن عمر يناهز ال 103 عام، حيث أعلن مايكل دوغلاس عن رحيل والده وحزنه هو وأخوته، بعد أن أكد أنه كان أسطورة لدى العالم منذ عصر السينما الذهبي.

وفاة كيرك دوغلاس نجم هوليود عن عمر يناهز ال 103
وفاة كيرك دوغلاس نجم هوليود

وفاة كيرك دوغلاس نجم هوليود

يُذكر أن كيرك دوغلاس استمتع بسنوات السينما الذهبية، وكان يلتزم بالقضايا والعدل ويؤمن بأهميته من أجل الوصول، وترك تراث كبير من الأفلام يبقى إلى هذا الوقت، حيث كانت له الكثير من أعمال الخير، من أهمها سعيه لإحلال السلام العالمي ومساعدة الناس.

اشترك كيرك في العديد من الأفلام التي وصلت إلى 90 فيلم طوال مسيرته الفنية التي امتدت لأكثر من سبعة عقود، وكانت أفلامه الأكثر إقبالًا في ذلك الوقت، حيث كان له دورًا أساسيًا في كسر القائمة السوداء لهوليود والتي تضم مخرجين وممثلين ومؤلمين.

رثاء كيرك دوغلاس

كثرت كلمات الرثاء من هوليود لإعلان الحزن على رحيل الممثل الكبير كيرك، حيث أوضح الممثل روب راينر أنه كان أيقونة بين عظماء هوليود وتقدم الصفوف من أجل كسر القائمة السوداء، وأوضحت الممثلة ميتسي جينر التي قامت بأداء الدور أمامه في فيلم فور لاف أور ماني، في عام 1963، أن الفيلم يحظى بمكانة كبرى في قلبها، وأنها سعيدة لمشاركة تلك الموهبة العبقرية.

كيرك دوغلاس قبل الوفاة

يُذكر أنه أصيب في عام 1996 بجلطة دماغية أثرت على أعصاب وجهه، وعلى كلامه، في الثمانين من عمره، وبعدها بأسبوعين حضر حفلة أوسكار وتسلم جائزة إنجاز العمر عن كافة أعماله، واستكمل في أداء أدواره الصغيرة حتى عام 2008، ولكن الجلطة جعلت لديه رغبة في الانتحار، ولكنه قال أن الفكاهة أنقذته، وظهر في عام 2018 مرة أخر في توزيع جوائز الأوسكار، وكان صوته ضعيفًا يكاد يكون غير مسموع ويجلس على كرسي متحرك لتقديم الجوائز، ويُذكر أن ملامح وجهه ساعدته كثيرًا في أداء الشخصيات الحادة القوية.