طرق التخلص من حب الشباب بمواد طبيعية لا تؤثر على البشرة

طرق التخلص من حب الشباب بمواد طبيعية لا تؤثر على البشرة
حب الشباب

طرق التخلص من حب الشباب بمواد طبيعية لا تؤثر على البشرة: حب الشباب من الأشياء المرهقة للبشرة وخاصة للفتيات في سن البلوغ، المرحلة التي يظهر فيها وخاصة للبشرة الدهنية وفي مرحلة الجامعة، ويعمل حب الشباب على تكوين بقع على البشرة تؤذي المظهر العام، لذلك تحاول الفتيتات والسيدات التخلص من حب الشباب ولكنها قد تستعمل مواد تعمل على الضرر بالبشرة لاحتوائها على مواد كيماوية ضارة، وسوف نقدم لك بعض المواد الطبيعية التي تعمل على التخلص من حب الشباب.

طرق التخلص من حب الشباب بمواد طبيعية لا تؤثر على البشرة
حب الشباب

طرق التخلص من حب الشباب بمواد طبيعية

  • من المواد الطبيعية التي تستخدم كغسول لبشرة للتخلص من حب الشباب أو كأقنعة للتخلص من حب الشباب والآثار التي يتركها” العسل، الكركم، الزيوت الطبيعية وخاصة جوز الهند، الشاي الأخضر… وغيرها من المواد.
  • يتم استخدام الشاي الأخضر الذي يحتوي على مواد تجفف من الحبوب وتعمل على التخلص منها عن طرق غمس قطنة في الشاي المعد من الأوراق الخضراء وتمريرها على الحبوب ويترك السائل عليها حتى يجف تماما.
  • العسل من المواد الفعالة التي تحمي البشرة من البكتريا والجراثيم وعند وضع قطرات منه على الحبوب وتركها نصف ساعة ثم غسلها سوف نلاحظ قلة حجم الحبوب كل مرة.
  • الكركم وصابون الكركم، وصابون الألوفيرا من المواد التي تستخدم كغسول هام في حالة الإصابة بحب الشباب وبصفة يومية أو مرتين في اليوم حتى يتم التخلص من الحبوب نهائياً
  • زيت جوز الهند من المواد المطهرة للبشرة والتي تتخلص من آثار حب الشباب التي يتركها والبقع الداكنة ويعمل على ترطيب وتلطيف البشرة وحمايتها من التلوث والاسمرار، وجل الصبار يساعد على حماية البشرة وتنظيفها من التلوث اليومي الذي تتعرض له والأوساخ والجراثيم.