اعفاء الشيخ وسيم من الامامة والخطابة في جامع الشيخ زايد الكبير

اعفاء الشيخ وسيم من الامامة والخطابة في جامع الشيخ زايد الكبير
الشيخ وسيم يوسف

جامع الشيخ زايد بن سلطان في أبو ظبي بالعاصمة الإماراتية، أصدر بيان بايقاف الخطيب وسيم يوسف من ممارسة الخطابة أو الامامة في المسجد، حيث أعلن المسجد رسميا أن الشيخ وسيم ليس إمام لمركز جامع الشيخ زايد بن سلطان، وذلك بعد أن تم تكليف الشيخ وسيم ليصبح خطيبا لجامع الشيخ سلطان بن زايد الأول، وجاء ذلك بعد أن أثار جدل حول خلافات بينه وبين الإماراتيين، واليكم التفاصيل.

اعفاء الشيخ وسيم من الامامة والخطابة في جامع الشيخ زايد الكبير
الشيخ وسيم يوسف

وجاء اعلان اعفاء الشيخ وسيم بعد أقل من 24 ساعة على تعيين الشيخ خطيبا بجامع سلطان بن زايد الأول، ويعتبر مسجد الشيخ زايد في أبو ظبي سادس كبر مسجد في العالم من حيث المساحة ومن حيث الحجم يعتبر أحد أكبر عشرة مساجد في العالم.

c72ee54bcffe2f7894273b553b7057de

من هو الشيخ وسيم يوسف

وسيم يوسف من مواليد مدينة إربد بالأردن عام 1981م، وفي عام 2014 حصل على الجنسية الإماراتية، وكان الشيخ وسيم خطيباً منذ عدة سنوات لجامع الشيخ زايد الكبير.

الشيخ وسيم

وقد تم اعفاء الشيخ وسيم بشكل مهين بعد اثارة الجدل في الفترة الأخيرة، وجاء ذلك واضحا من حيث صيغة الاعفاء التي قامت ادارة جامع الشيخ زايد بنشرها، حيث أنها ذكرت اسم الشيخ دون أي ألقاب سواء شيخ أو دكتور.

سبب اعفاء الشيخ وسيم من إمامة مركز جامع الشيخ زايد الكبير

نشر الشيخ وسيم يوسف مقطع فيديو يشكو فيه من سوء معاملة الاماراتين له، وقد ذكر ابراهيم التميمي عميد المحاميين الإماراتيين أن تعرض الشيخ وسيم يوسف للهجوم يأتي من دافع الغيرة على الدين وليس بداعي جنسية الشيخ الأردنية، ولكن السبب هو مواقفه من تفسير الحاديث وحديثه عن صحيح البخاري.

يذكر أن هناك قضية أقامها الشيخ وسيم يوسف ضد عدد من الإماراتيين بتهمة السب والقذف وأجلت محكمة جنح أبو ظبي في الإمارات النظر في 19 قضية سب إلى جلسة الخامس من فبراير، وقد تطوع للدفاع 21 محاميا للدفاع عن المتهمين في سب وقذف الشيخ، حيث أعلن المحاميين استيائهم من تصريحات إمام المسجد.