طريقة عمل شرائح اللازانيا بقطع الخضار المشوي الايطالية المدهشة في المنزل تقدم في العزائم

طريقة عمل شرائح اللازانيا بقطع الخضار المشوي  الايطالية المدهشة في المنزل تقدم في العزائم

تذوقي شرائح اللازانيا بقطع الخضار المشوي المدهشة فهي من أشهر واشهي الاكلات الخفيفة على المعدة وسهل أيضا بالتحضير، فتعد اللازانيا واحدة من الأطعمة السهلة  وذات  الطعم المميز، وهي عبارةٌ عن  رقائق  خفيفة  المعجنات والتي يكسب عليها من بين الرقيقة والثانية اللحم المفروموالباقي، لتناول إلى طبقات  محشية  باللحم المميز، وتعتبر أصل الأكلة إيطالية ثم بدئت تنتشر إلى البلاد تدريجا وذلك يرجع إلى لذة طعمها الرائع. ومن خلال هذه المقالة نتعرف على طريقة اعداد شرائح اللازانيا بقطع الخضار المشوي الإيطالية في المنزل، كما نقدم لكي طريقة عمل الكيكة الاسفنجية اليابانية وهي اسهل كيكية يمكن اعدادها باقل المكونات وفي 10 دقائق فقط.

طريقة عمل شرائح اللازانيا بقطع الخضار المشوي  الايطالية المدهشة في المنزل تقدم في العزائم

 

طريقة عمل شرائح اللازانيا بقطع الخضار المشوي الايطالية

أولا- المكونات :-

رشة بهارات إيطالية

رشة من جوزة الطيب

فنجان من مرقة الدجاج

3 فصوص صغيرة من الثوم المهروس

كوبين من الجزر والبازيلاء

مكعب من مرقة الدجاج

رشة فلفل أسود

ملعقة كبيرة من الزبدة

ثمرة بصل واحدة مفرومة

رشة بهارات مشكلة

كوبين من الجبن الموزاريلا المبشورة

نصف ملعقة كبيرة من بهارات إيطالية للزينة

فنجان من كريمة الطبخ

فنجان من اللبن

عبوة عجينة اللازانيا

4 ثمرات من قطع الكوسا المشوية

2 ثمرة من قطع الباذنجان المشوي

 

خطوات تحضير شرائح اللازانيا بقطع الخضار المشوي المدهشة:-

1- لتجهيز حشوة الخضار قومي باذابة مقدار الزبدة في وعاء صغير الحجم على نار متوسطة الحرارة وبعد ذلك ضعي البصل ثم أضيفي والثوم وبعد ذلك أضيفي الجزر والبازيلاء والآن قلبي كافة المكونات معا.

2- ضعي مكعب واحد من مرقة الدجاج ثم أضيفي رشة الفلفل الأسود ولا تنسي وضع البهارات الإيطالية وأيضا البهارات المشكلة بالإضافة إلى مقدار جوزة الطيب وتابعي التقليب حتى تطرى.

3- اسكبي الآن كريمة الطبخ المجهزة مع مرقة الدجاج الشهية واتركي جميع المكونات تغلي لبضعة دقائق مع الاستمرار في التحريك، قومي الان بمزج مقدار كريمة الطبخ بشكل جيد مع كمية اللبن السائل، وابدأي الآن بسكبه داخل قاع الصينية المخصصة لدخول الفرن.

4- قومي بتوزيع بعض قطع عجينة اللازانيا ثم أضيفي الباذنجان وقطع الكوسا المشوية، ومن ثم ضعي مزيج حشوة الخضار مباشرة فوق قطع الباذنجان والكوسا المشوية.

5- قومي باضافة كوب واحد من مبشور جبن الموزاريلا وضعي اللبن مع مزيج كريمة الطبخ، أما هذه الخطوة فضعي طبقة أخرى من شرائح عجينة اللازانيا، ثم اسكبي المزيج الباقي من كريمة الطبخ.

6- أضيفي الآن طبقة أخيرة ونهائية من مبشور جبن الموزاريلا مباشرة على وجه الصينية ولا تنسي إضافة رشة صغيرة من البهارات الإيطالية، والآن قومي بإشعال الفرن وأدخل الصينية بحرارة 180 درجة لمدة نصف ساعة تقريبا ولا تنسي أن تحمري الوجه، وتقدم اللازانيا ساخنة.