وصفات طبيعية غير تقليدية من البطاطس للعناية بالبشرة واستمتعي بوجه أكثر إشراقًا وجاذبية

وصفات طبيعية غير تقليدية من البطاطس للعناية بالبشرة واستمتعي بوجه أكثر إشراقًا وجاذبية
وصفات البطاطس للبشرة

تبحث الكثير من الفتيات والسيدات بشكل مستمر عن أحدث الطرق والوسائل التي يمكن استخدامها من أجل الحصول على بشرة خالية من العيوب والمشاكل التي يأتي في مقدمتها حب الشباب والبقع الداكنة وغيرها، وتعتبر الوصفات الطبيعية التي تعتمد على البطاطس من أقوى الطرق التي تساهم في الحصول على بشرة أكثر بياضاً وإشراقاً وخالية من الحبوب والبقع الداكنة.

وصفات طبيعية غير تقليدية من البطاطس للعناية بالبشرة واستمتعي بوجه أكثر إشراقًا وجاذبية
وصفات البطاطس للبشرة

وصفات طبيعية من البطاطس للبشرة

يأتي ذلك بسبب احتواء البطاطس على كميات كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها البشرة، حيث تحتوي البطاطس على نسب عالية من الفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم بالإضافة إلى فيتامين B1 وفيتامين B3 وفيتامين B6 علاوةً على احتوائها على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة القورة والتي تحمي البشرة من التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، وقد نشر موقع stylecraze وصفات طبيعية من البطاطس للعناية بالبشرة وسوف نتعرف سوياً من خلال السطور التالية على مكونات وطريقة تحضير تلك الوصفات.

وصفة البطاطس مع الليمون

المكونات: 2 ملعقة صغيرة من عصير ليمون – 2 ملعقة صغيرة من عصير بطاطس – نصف ملعقة صغيرة من العسل.
طريقة التحضير والاستخدام: يتم خلط جميع المكونات السابق ذكرها جيداً حتى تحصلين على مزيج متجانس، ثم يتم توزيع الخليط على بشرة الوجه والرقبة، ويترك لمدة ربع ساعة على الأقل، قبل أن يتم غسيل الوجه والرقبة باستخدام الماء العادي.

وصفة البطاطس والطماطم

المكونات: 1 ملعقة كبيرة من عصير الطماطم – 1 ملعقة كبيرة من عصير البطاطس -1 ملعقة عسل.
طريقة التحضير والاستخدام: يتم خلط المكونات السابقة بشكل جيد حتى يتم الحصول على عجينة ذات قوام ناعم، ويتم توزيع العجينة بعد ذلك على بشرة الوجه وتترك لعدة دقائق، قبل أن يتم غسيل الوجه باستخدام الماء الفاتر جيداً، وينصح باتباع هذه الوصفة مرة واحدة يومياً للتخلص نهائياً من مشكلة حب الشباب.

وصفة البطاطس ودقيق الأرز

المكونات: 1 ملعقة صغيرة من دقيق الأرز – 1 ملعقة صغيرة من عصير البطاطس – 1 ملعقة صغيرة عسل – 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
طريقة التحضير والاستخدام: يتم خلط جميع المكونات معاً حتى تحصلين على مزيج سميك، ثم يتم توزيع الخليط الناتج على الوجه والرقبة ويترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى يجف تماماً، قبل أن يتم غسيل البشرة بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذا الماسك مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج رائعة.