لجمال بشرتك من غير كريمات وصفات طبيعية من العسل لترطيب وتنظيف البشرة

لجمال بشرتك من غير كريمات وصفات طبيعية من العسل لترطيب وتنظيف البشرة
وصفات العسل لترطيب وتنظيف البشرة

يعتبر العسل صديق البشرة، حيث أنه يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المفيدة للبشرة، والتي تساعد في علاج الكثير من المشاكل والأضرار الصحية التي تصيبها، فضلاً عن أنها تحميها من العديد من المشكلات مثل الحبوب والبثور وغيرها، بالإضافة إلى أن العسل يساعد في الحصول على بشرة أكثر نضارة وحيوية، وقد نشر موقع benefits-of-honey مجموعة من الوصفات والخلطات الطبيعية من العسل والتي تحتوي على فوائد رائعة للبشرة وهذا ما سوف نستعرضه معكم من خلال هذا المقال.

لجمال بشرتك من غير كريمات وصفات طبيعية من العسل لترطيب وتنظيف البشرة
وصفات العسل لترطيب وتنظيف البشرة

وصفات العسل للعناية بالبشرة

  • العسل والشوفان لتنظيف الوجه

يتم خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان الجاف مع ملعقة كبيرة من اللوز المطحون جيداً، ويتم إضافة كمية قليلة من الزبادي أ, عصير الليمون، وتقليب المكونات جيداً، ثم يتم توزيع الخليط الناتج على بشرة الوجه حيث يعمل على تقشير البشرة، ويترك لعدة دقائق، قبل أن يتم غسيل الوجه باستخدام الماء الدافئ جيداً.

  • حمام العسل الساخن

يتم إضافة ربع كوب من العسل إلى كمية مناسبة من الماء الساخن، وعمل حمام العسل الساخن للبشرة، وتعتبر هذه الوصفة مناسبة لصاحبات البشرة الجافة حيث تساعد في الحصول على بشرة أكثر نعومة.

  • الخيار والعسل

يتم هرس ثمرة من الخيار باستخدام الخلاط الكهربائي والتخلص من القشر، ثم يتم إضافة ملعقتين من العسل على عصير الخيار مع التقليب المستمر، ثم يتم توزيع الخليط على بشرة الوجه والرقبة في الليل ويترك حتى الصباح الباكر ثم يتم غسيل الوجه باستخدام الماء الفاتر، ويمكن الاحتفاظ بباقي الخليط واستخدامه لمدة أسبوع.

  • وصفة العسل والتفاح

يتم خليط ثمرة مقشرة من التفاح مع ملعقة كبيرة من العسل جيداً حتى تحصلين على مزيج متجانس، ومن ثم يتم توزيع الخليط الناتج على بشرة الوجه، ويترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم يتم غسيل الوجه باستخدام الماء الفاتر جيداً، وتعمل هذه الوصفة على ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها وشبابها.