طريقة عمل كنافة بالقشطة وعلى قد الأيد بخطوات ومكونات بسيطة وسهلة

طريقة عمل كنافة بالقشطة وعلى قد الأيد بخطوات ومكونات بسيطة وسهلة

نقدم لكم عبر موقعنا النيل الإخباري طريقة عمل كنافة بالقشطة حيث أن الكنافة من الأطباق المحببة والمفضلة عند كثير منا وهي من أشهر الأطباق العربية وكذلك أعرقها بأنواعها المحشية والغير محشية وأيضًا بأشكالها المختلفة ولذلك سوف نقدم لكل ست بيت طريقة عمل ألذ وأحلى كنافة بالقشطة وبأبسط الطرق وأسهلها.

طريقة عمل كنافة بالقشطة وعلى قد الأيد بخطوات ومكونات بسيطة وسهلة

طريقة عمل كنافة بالقشطة

نحضر حوالي نصف كيلو من الكنافة مع إحضار حوالي ربع كيلو من الزبدة مع ملعقتان من السكر الناعم مع وجود ملعقة كبيرة من عسل الجلوكوز ثم نقوم بعد ذلك بإحضار مقادير الحشو.

مقادير الحشو أو القشطة

نقوم بإحضار حوالي 6 ملاعق من لبن الجاف مع إحضار علبة قشطة وأيضا نقوم بإحضار 3 ملاعق من النشا مع وجود 2 كوب من الماء وإحضار ملعقة كبيرة من السكر.

أو يمكن إحضار كيلو لبن حليب، مع إحضار 4 ملاعق من النشا، مع 4 ملاعق كبيرة أيضا من كريم شانتية، مع وجود 4 ملاعق من اللبن الجاف، وكذلك ملعقتان من السكر مع وجود رشة فانيليا.

طريقة عمل الكنافة بالقشطة

نضع كلا من السمنة وعسل الجلوكوز على نار هادئة مع التقليب حتى يذوب العسل مع السمن ثم نقوم بعد ذلك بإضافة الكنافة مع السكر مع استمرار التقليب حتى نحصل على خليط متجانس ثم نقوم بعمل القشطة مع استمرار التقليب حتى تمام الغليان ثم بعد ذلك نتركها تبرد ثم نقوم بتجهيز الصينية وذلك بوضع سمنة في الصينية ثم نقوم بوضع نصف كمية الكنافة ثم نقوم بوضع القشطة ثم بعد ذلك نقوم بوضع باقي كمية الكنافة ثم ندخل الصينية في الفرن ونتركها حتى يصبح لونها ذهبيا ثم نقوم بعد ذلك بوضع الشربات عليها.