السر في الخلطة..طريقة عمل كفتة الحاتي بنفس الطعم الرائع في المطاعم الشهيرة

السر في الخلطة..طريقة عمل كفتة الحاتي بنفس الطعم الرائع في المطاعم الشهيرة
سر كفتة الحاتي

كفتة الحاتي من الأكلات التي يعشقها ملايين الناس خاصة الأطفال، وتعد وجبة لذيذة على غير المعتاد من الوجبات وبها عناصر غذائية كثيرة، حيث تختلف في المذاق من أحد لأحد آخر ولكن تتقارب حينما تتناول الكفتة المشوية من المطاعم الشهيرة وتطلب كفتة الحاتي، لهذا تحتار ربات المنزل ما السر وراء الطعم الرائع هذا؟، فيما يبحث العديد من الناس لكي يجربون طريقة عمل كفتة الحاتي المشوية في المنزل من أجل ضمان جودتها ونظافتها، وسط الأمراض المنتشرة نتيجة لعدم النظافة الكافية الناتجة من تناول الأطعمة الجاهزة، واليوم أتينا لكم بمكونات وسر الخلطة..تابعوا الخطوات:

السر في الخلطة..طريقة عمل كفتة الحاتي بنفس الطعم الرائع في المطاعم الشهيرة
سر كفتة الحاتي

طريقة عمل كفتة الحاتي مثل المطاعم

المقادير:- نصف كيلو لحمة عليها ربع كيلو دهن تفرم جيداً ناعم + بصلة مفرومة ناعم تصفى منها الماء في وعاء آخر +  ملعقة كبيرة نشا + ملح وفلفل وبهارات لحمة + ملعقة صلصة وملعقة خل وملعقة صغيرة سكر.

طريقة التحضير:-

  1. توضع اللحمة المفرومة بالدهن في وعاء عميق، ثم عليها ملعقة النشا وتعجن جيداً، ثم بقية المكونات ثفل البصل والملح والفلفل الأسود والبهارات.
  2. بعد ذلك توضع في الكبة لفرم المكونات مع بعضها حتى تتكون عجينة ناعمة لونها فاتح.
  3. خلطة عصير البصل (في وعاء آخر توضع مية البصل وعليها ملعقة صلصة وخل وسكر وتقلب جيداً).
  4. تشكل أصابع الكفتة على أعواد خشبية أو المعدن المخصص للكتفة، ثم تبلل اليد بالمزيج عصير البصل السابق حتى يتم الانتهاء من كل الكمية.
  5. توضع الكفتة على الجريل حتى النضج وبعدها توضع في وعاء ثم تجهز قطعة من الفحم ملتهبة ووعاء صغير به ملعقة سمن بداخل وعاء الكفتة، مع مراعاة عدم لمس قطعة الفحم الكفتة، ثم تغطيتها حتى تتشرب الدخان وتأخذ نفس رائحة كفتة الحاتي.
  6. يمكن أيضاً شواء الكفتة على شواية الفحم إذا توفرت لديكم فهذا يغني عن الخطوة الأخيرة السابقة…وبالهنا والشفا.