طريقة عمل بلح الشام في المنزل بخطوات بسيطة وغير مكلفة وطعم رائع

طريقة عمل بلح الشام في المنزل بخطوات بسيطة وغير مكلفة وطعم رائع
طريقة عمل بلح الشام

طريقة عمل بلح الشام في المنزل بخطوات بسيطة وغير مكلفة وطعم رائع: بلح الشام من الحلويات المشهورة والتي تعجب الكثيرين، ويمكن تقديمها في المناسبات المختلفة مع أنواع أخرى من الحلويات، وعجينة بلح الشام سهلة ويمكن عملها في المنزل مع مكونات بسيطة، وتتخذ شكل الصوابع، أو البلح ولذلك سميت بلح الشام وموطنها الذي انتشرت منه هي بلاد سوريا.

طريقة عمل بلح الشام في المنزل بخطوات بسيطة وغير مكلفة وطعم رائع
طريقة عمل بلح الشام

طريقة عمل بلح الشام في المنزل

سوف نكون مقدار صغير ولكن يمكنك استخدام المقادير ومضاعفتها حسب الكمية التي تحتاجين. تتكون عجينة بلح الشام من الدقيق مقدار كوب أبيض ناعم، ثلاث بيضات، ربع كوب من الزيت، وزيت للقلي، مع رشة ملح وفانيلا ورشة سكر صغيرة.

طريقة تحضير بلح الشام

يتم تدفئة الزيت مع بعض الماء على النار ثم يضاف إليها الدقيق مع الملح ومع رشة السكر، ونقلب جيداً يتم إضافة البيض مع التقليب وتترك العجينة لتبرد قليلاً ويجب أن تكون العجينة شبه متماسكة، ثم توضع في كيس الحلويات للتشكيل ، ويتم وضع زيت القلي على النار وبالضغط على الكيس سوف تنزل قطع بلح الشام على هيئة أصابع أو بلح مضلع من الأجناب، ويتم قليها في الزيت حتى يتحول لون العجينة إلى اللون الذهبي، ويتم نشلها من الزيت ووضعها على ورق أو مناديل أو مصفاه حتى تتخلص من الزيت ثم توضع في الشربات الذي تم إعداده مسبقاً وهي ساخنة ويكون الشربات بارد.

طريقة عمل القطر

يتم وضع كوب من الماء ويمكن مضاعفة المقدار، وكوب من السكر ثم يتم عصر ثمرة ليمون عليه، وتركه يغلي على النار حتى يبدأ اللون في التحول إلى اللون الأصفر ثم يتم رفعه من النار وتركه يبرد حتى يتم إعداد بلح الشام ووضعه فيه