شروط التسجيل في إعانات الطلاب من مؤسسة تكافل وحجم مبالغ الدعم المقدمة للطلاب

شروط التسجيل في إعانات الطلاب من مؤسسة تكافل وحجم مبالغ الدعم المقدمة للطلاب
شروط التسجيل في إعانات الطلاب من مؤسسة تكافل وحجم مبالغ الدعم المقدمة للطلاب

شروط التسجيل في إعانات الطلاب لابد من معرفتها جديد من قبل كل مستفيد من هذه الإعانة والتي تمنحها مؤسسه تكافل في المملكة العربية السعودية وذلك لرفع الأعباء عن الأسر السعودية، حيث تقوم مؤسسة تكافل بتقديم الدهم لهذا المشروع بنحو نصف مليار ريال سعودي كل عام، وهذا يأتي بأمر من خادم الحرمين الشريفين، وتكون من بين أهداف هذه الإعانة دعم الطلاب و الطالبات ماديًا و معنويًا في أنحاء المدارس بالمملكة.

شروط التسجيل في إعانات الطلاب من مؤسسة تكافل وحجم مبالغ الدعم المقدمة للطلاب
شروط التسجيل في إعانات الطلاب من مؤسسة تكافل وحجم مبالغ الدعم المقدمة للطلاب

وتوحه المملكة الدعم المباشر لمن يستحقه في العديد من الأمور ومن خلال العديد من برامج وانظمه الدعم، حيث يشمل دعم أعنات الطلاب من مؤسسة تكافل في الدعم الشامل للطلاب والطالبات في جميع المدارس الحكومية وذلك بالإعانات المالية بصورة مباشرة، كما تتيح أيضا مؤسسة تكافل برامج خاص للوجبات الغذائية المتكاملة والذي يوحه تعمل لغير القادرين أيضا كما هو متعارف، كما تشترك مؤسسة التكافل الخيرية مع العديد من الجهات الخاصة و الحكومية في دعوة منها لتوسيع نشاطها لاحتواء أكبر عدد من الطلاب و دعمهم في مرحلة تعليمهم في ذلك السن الصغير حتى يتحولوا لمرحلة الاكتفاء الذاتي فيما بعد و يكونوا قادرين دعم انفسهم بشكل اكثر جديه.

شروط التسجيل في إعانات الطلاب من مؤسسة تكافل

وفي نفس أطار الدعم المقدم من الحكومة السعودية للطلاب الصغار عبر مؤسسة تكافل أعلنت تكافل أن عدد الطلاب و الطالبات الذين يتم رعايتهم وتقديم الدعم لهم في تزايد مستمر حيث انه وصل إلى الآن ما يقارب 227 ألف طالب و طالبة في مختلف مراحل التعليم ماعدا الصف الثالث الثانوي الذي يكون خارج الدعم المقدم من المؤسسة، وتتفاوت أشكال الدعم من مؤسسة تكافل حيث تشمل الدعم المادي، و برامج التدريب، و برامج التجسير، و جائزة تفوق، كما أعلنت المؤسسة أن المبالغ المطروحة في ذلك الدعم تصل إلى 725 ألف ريال سعودي.

يشمل البرنامج الدعم الشامل للطلاب و الطالبات بالإعانات المالية بصورة مباشرة، و أيضًا برامج لوجبات غذائية متكاملة، و تشترك مؤسسة التكافل الخيرية مع العديد من الجهات الخاصة و الحكومية في دعوة منها لتوسيع نشاطها لاحتواء أكبر عدد من الطلاب و دعمهم في مرحلة تعليمهم في ذلك السن الصغير حتى يتحولوا لمرحلة الاكتفاء الذاتي فيما بعد و يكونوا قادرين على الاعتماد على أنفسهم .

ولكي يتم التسجيل في إعانات الطلاب من تكافل يجب أن تتوافر عدة شروط في المتقدم بالطلب وهي التي سوف نرصدها في السطور التالية.

  • ألا يكون الطالب المتقدم بالطلب هو طالب محو أمية.
  • يجب أن يكون الطالب المتقدم بالطلب حامل الجنسية السعودية.
  • يجب أن يكون الطالب تم إدراجه في نظام تكافل المدرسة.
  • يقوم الطالب بالتقديم في إعانات المؤسسة كل عام، بمعنى أن الطالب الذي قام بالتقديم العام الماضي و يريد أن يتمتع بالدعم الذي يقدم له عليه أن يقوم بالتقديم هذا العام أيضًا و يستمر في التقديم كل عام.
  • طلاب الصف الثالث الثانوي سواء كانوا ذكورًا أو إناثًا لا يحق لهم التقديم.

طريقة التسجيل في إعانات الطلاب

ولكى نكون قد تم استقاء كافة بنود شروط التسجيل في إعانات الطلاب سوف نشرح لكم طريقة شروط التسجيل في إعانات الطلاب من مؤسسة تكافل وهي كما يلي:

  1.  يقوم الطالب بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لمؤسسة تكافل الخيرية.
  2.  كتابة اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة به، حيث يحصل عليهم الطالب من خلال المدرسة الخاصة به.
  3. كتابة اسمه و اسم والده في الخانات المخصصة لذلك وكتابه الصف الموجود به الطالب.
  4. الضغط على أيكونه إضافة حالة.
  5. يقوم بإدخال حالته الاجتماعية و التأكد من إدخال جميع البيانات سليمة و بصورة صحيحة.
  6. الضغط على زر حفظ.